إخفاق تاريخي لمصر .. وهجومها الأضعف في إفريقيا !

Discussion dans 'Caf competitions' créé par simo160, 6 Juin 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]


    جاء خروج منتخب مصر من تصفيات كأس أمم إفريقيا التي يحمل لقبها ثلاث مرات متتاليه في النسخ الثلاثه الأخيرة ليضع العديد من علامات الاستفهام أمام أداء ونتائج المنتخب المصري، والذي حقق أرقاما سلبية لم يحققها طوال تاريخه.

    ورغم أن حسن شحاته قاد الفراعنه لتحقيق انجاز تاريخي بالتتويج بكأس أمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010، الا أنه قاد المنتخب لاخفاق كبير أيضا بالفشل في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ 30 عاما وتحديدا منذ عام 1982 في ليبيا.

    ولم ينجح منتخب مصر في تحقيق أي فوز خلال التصفيات طوال أربع مباريات لعبها الفريق من بينهم مباراتين على ملعبه ووسط جماهيره مكتفيا بنقطتين فقط من تعادلين على ملعبه، بالاضافة لهزيمتين خارج ملعبه.

    ويعد منتخب مصر أحد ثمانية منتخبات فقط لم تنجح في تحقيق أي فوز طوال التصفيات من بين 45 منتخب إفريقي.

    وبالنظر إلى أسماء هذه المنتخبات سنجد أن منتخب مصر بطل إفريقيا وضع اسمه مع منتخبات مدغشقر وجزر القمر وموريشيوس وناميبيا وسوازيلاند وتوجو وتشاد.

    بينما سنجد منتخبات أخرى ذات أسماء ضعيفة على مستوى القارة ، تفوقت على مصر ونجحت في تحقيق انتصار واحد على الأقل مثل منتخبات الرأس الأخضر "كاب فيردي" وزيمبابوي وليبيريا وأثيوبيا وموزمبيق وتنزانيا وإفريقيا الوسطى وبوركينا فاسو وجامبيا وسيراليون والنيجر وبوروندي ورواندا وبنين والكونغو وأوغندا وكينيا وغينيا بيساو ومالاوي.

    والنقطة السلبية الأخرى في أداء منتخب مصر هوعجز وضعف هجوم الفريق حيث لم ينجح منتخب مصر سوى في تسجيل هدف وحيد طوال أربع مباريات في التصفيات أي ما يعادل 360 دقيقه كامله.

    والطريف أن الهدف الوحيد الذي سجله منتخب مصر جاء برأس المدافع محمود فتح الله لاعب الزمالك، فيما لم ينجح جميع مهاجمي مصر ولاعبي الوسط المهاجمين في هز شباك المنافسين.

    وتمتلك مصر أضعف خط هجوم في البطولة برصيد هدف واحد بالتساوي مع ثلاث منتخبات متواضعة أخرى وهي موزمبيق وجزر القمر وغينيا بيساو.

    ونجحت باقي منتخبات القارة السمراء في تسجيل هدفين على الأقل لتتفوق على هجوم الفراعنة أبطال إفريقيا.

    منتخب مصر فقد تماما فرصة التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا سواء في المركز الأول أو حتى كأفضل ثواني، لتكون المباراتين المتبقيتين لها في التصفيات مجرد تحصيل حاصل.

    وبقى أن نشير إلى أن كل المنتخبات الإفريقية مازال لديها فرصة أو أمل في التأهل سواء كأول المجموعة أو ضمن أفضل ثواني باستثناء ثمانية منتخبات فقط من بينها مصر وهي منتخبات مدغشقر وجزر القمر وموريشيوس والكونغو وسوازيلاند وتوجو وتشاد بالاضافة إلى مصر.

    kooora

     

Partager cette page