إدخال حالة مشتبه في إصابتها بفيروس " ايه اتش 1 إن 1 " إلى مستشفى بطنجة

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 24 Juin 2009.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    طنجة 23 – 6 – 2009 - علم لدى مصدر طبي أنه تم اليوم الثلاثاء تسجيل حالة مشتبه في إصابتها بفيروس "ايه اتش 1 إن 1" لدى شابة مغربية مقيمة بكندا التي تم إدخالها إلى مستشفى دوق دو طوفار بطنجة حيث تم وضعها في الحجر الطبي بجناح تم إعداده خصيصا لاستقبال الأشخاص المصابين بهذا الفيروس.

    وأوضح المصدر ذاته أن الشابة التي التحقت بالمغرب عبر مطار الدار البيضاء في 11 يونيو الجاري بدت عليها أعراض وعلامات الإصابة بهذا الفيروس، مشيرا إلى أن هذه الحالة تبقى غير مؤكدة في انتظار نتائج التحاليل التي تم القيام بها على عينات تم إرسالها إلى مختبر بالرباط .



    وقد تم نقل الشابة، التي زارت في بداية الأمر مستشفى محمد الخامس بطنجة، بعد ظهر اليوم بواسطة سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية مجهزة لهذه الغاية إلى مستشفى دوق طوفار الذي يتوفر على جناح حيث مجموعة من الغرف المعدة لاستقبال حالات محتملة لانفلونزا "ايه اتش 1 إن 1" .



    وأشار المصدر ذاته إلى انه في حال ما اذا تم ثبوت اصابتها بهذا الفيروس فإن هذه الشابة ستواصل تلقي العلاجات الضرورية، كما سيتم تزويد عائلتها بالأدوية اللازمة.



    ويذكر أنه تم وضع نظام مهم لليقظة بميناء ومطار طنجة بمناسبة عملية عبور 2009 وقد تمت تعبئة طاقم طبي يتكون من أزيد من 60 شخصا باستمرار لهذه المهمة، كما تم تجهيز المراكز الحدودية ببوابات وكاميرات حرارية وآلات لقياس الحرارة تعمل بالليزر.


    وكالة المغرب العربي للأنباء
     
  2. moostaflow

    moostaflow ....Me ToO....

    J'aime reçus:
    188
    Points:
    63
    za3ma had lmerd tayji ghir men canada ????
     

Partager cette page