إذاعة: أوزبورن يستبعد وحدة نقدية مع اسكتلندا إذا قررت الاستقلال

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 12 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأربعاء إن من المنتظر أن يستبعد وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن إقامة وحدة نقدية مع اسكتلندا إذا قررت الاستقلال.


    وقال أوزبورن في وقت سابق إن باقي أعضاء الاتحاد - انجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية - قد لا ترغب في أن تستعمل اسكتلندا الجنيه الاسترليني إذا استقلت. وقالت بي.بي.سي إن أوزبورن سيذهب إلى أبعد من ذلك في كلمة سيلقيها هذا الأسبوع باستبعاده إقامة وحدة نقدية.


    وسيقرر الاسكتلنديون في 18 سبتمبر أيلول ما إذا كان بلدهم الذي يزيد عدد سكانه قليلا على خمسة ملايين نسمة ويعد مصدرا لنفط بحر الشمال سينهي وحدة قائمة منذ 307 سنوات مع انجلترا وينفصل عن المملكة المتحدة.


    ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي وزارة المالية على تقرير بي.بي.سي.


    وتوجه محافظ بنك انجلترا المركزي مارك كارني إلى اسكتلندا في نهاية يناير كانون الثاني وحذر من أنه إذا استقلت اسكتلندا وظلت محتفظة بالجنيه الاسترليني فإما أن تتخلى عن جزء من سيادتها الوطنية أو تخاطر بمواجهة مشكلات مماثلة لأزمة منطقة اليورو.


    وأعلن الحزب الوطني الاسكتلندي الذي يدير حكومة اسكتلندا أنه يعتقد أن إقامة وحدة نقدية مع باقي أعضاء المملكة المتحدة تعد مسألة محورية في رؤيته لاستكتلندا مستقلة. وتبدو الحلول البديلة مثل الانضمام لمنطقة اليورو أو إصدار عملة جديدة مكلفة وتنطوي على مخاطر.


    وقال الحزب إن اسكتلندا لن تقبل بالالتزام بنصيبها من ديون بريطانيا إذا لم يسمح لها باستخدام الاسترليني في إطار اتحاد نقدي.





    Source : إذاعة: أوزبورن يستبعد وحدة نقدية مع اسكتلندا إذا قررت الاستقلال| أخبار الاقتصاد| Reuters
     

Partager cette page