إسبانيا مزود أساسي للمغرب بتجهيزات عسكرية لمقاومة الشغب

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 22 Septembre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]
    الخوذات والواقيات والعصي منتجات إسبانية للشرطة المغربية

    كشفت تقارير عسكرية إسبانية أن حكومة مدريد زودت المغرب بكميات هامة من أجهزة مقاومة الشغب خلال السنة الماضية، بالإضافة إلى تجهيزات وآليات عسكرية من مختلف الأنواع.
    وقال التقرير، الذي أعلنت عنه سكرتيرة الدولة في شؤون التجارة، سيلفيا إيرانثو، إن المغرب جاء في المرتبة الأولى من حيث استيراد أجهزة مكافحة الشغب، بنسبة 40 في المائة من حجم المبيعات الخارجية الإسبانية، تليها بوليفيا بنسبة 30 في المائة.
    كما استورد المغرب السنة الماضية من إسبانيا تجهيزات عسكرية ميدانية بقيمة تقارب المليوني دولار، وهي عبارة عن 20 سيارة رباعية الدفع، وسيارات إسعاف وشاحنات مزودة بصهاريج الماء وتجهيزات ضد الحرائق وسيارات الجر.
    ويأتي المغرب على رأس بلدان من العالم الثالث تزودها إسبانيا بالأسلحة وتجهيزات مكافحة الشغب، ضمن لائحة تضم بوليفيا وفنزويلا وعددا من بلدان أمريكا اللاتينية.
    يذكر أن حجم مبيعات إسبانيا من الأسلحة ارتفع العام الماضي بنسبة 10 في المائة، حيث وصل إلى حوالي مليار أورو، عوض 845 أورو سنة 2006.
    وتوجه إسبانيا صادراتها من الأسلحة بشكل أساسي إلى بلدان الاتحاد الأوروبي بنسبة تقارب 70 في المائة، وبقيمة مادية تصل إلى 340 مليون أورو سنويا في أحسن الأحوال


    جريدة المساء

     

Partager cette page