إسباني «يتبرع» بيده اليمنى إلى ذراعه اليسرى

Discussion dans 'Scooooop' créé par nouna_76, 6 Juin 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    نجح الطبيب الإسباني بيدرو كاباداس من قطع اليد اليمنى وزرعها في الذراع اليسرى لنفس الشخص. وكان المواطن، الذي اكتفت وسائل الإعلام بإيراد حروفه الأولى «أ.ل.أ» قد فقد يده اليسرى قبل أربعين عاما وظل طوال هذه الفترة يستعمل يده اليمنى فقط، وقبل سنوات أصيب بشلل في القسم الأيمن من جسمه أفقده السيطرة على يده اليمنى، أي أنه أصبح بلا يدين عمليا، ذلك لأنه بلا يد في الجانب الأيسر، ولا يستطيع تحريك يده في الجانب الأيمن، فاقترح أن يكون هو المتبرع وهو المتلقي في آن واحد، أي يتبرع بيده اليمنى إلى ذراعه اليسرى.
    وبالفعل استطاع الدكتور بيدرو كاباداس القيام بهذه العملية في مستشفى كونسويلو، في مدينة بلنسيا (شرق إسبانيا)، وتكللت العملية بالنجاح.

    ومن صعوبات مثل هذه العملية أن اليد اليمنى لا تصلح أن تكون مكان اليد اليسرى، وكان الحل هو إجراء عملية جراحية أخرى لتحويل الإبهام إلى الجهة الأخرى من اليد، وبذلك يصبح الإصبع الخنصر سبابة، ويصبح الإصبع السبابة خنصرا.

    يقول الدكتور كاباداس، إن اليد ستستعيد حركتها الطبيعية بعد حوالي شهرين، لكنه أضاف أنه من غير الممكن أن تكون الحركة طبيعية تماما، وذلك لأن اليد اليسرى قطعت قبل أربعين عاما.



    [​IMG]


    source-fosta
     
  2. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    Re : إسباني «يتبرع» بيده اليمنى إلى ذراعه اليسرى

    Merci pour l'info nouna :)
     

Partager cette page