إسرائيليون يقدمون دعاوى قضائية في بلجيكا تتهم حماس بارتكاب جرائم حرب

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 24 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قدم اللوبي من أجل إسرائيل في الاتحاد الأوروبي دعوى قضائية إلى المدعي الفيدرالي البلجيكي طالبوه فيها بمحاكمة قادة حماس بتهمة ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد البشرية.
    وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الخميس إن هذه الدعوى هي واحدة من سلسلة دعاوى يعتزم اللوبي تقديمها في إطار رد إسرائيل على الدعاوى التي قدمتها منظمات حقوق إنسان أوروبية إلى محاكم بريطانية واسبانية وبلجيكية ضد مسؤولين إسرائيليين واتهمتهم بارتكاب جرائم حرب وتم صدور مذكرات اعتقال ضدهم.

    وبادر إلى تقديم الدعاوى ضد قادة حماس اللوبي من أجل إسرائيل في الاتحاد الأوروبي في إطار الذي أطلق على هذه الخطوات القضائية اسم (المبادرة الأوروبية).

    وسيقدم اللوبي دعاوى مشابهة ضد قادة حماس تتهمهم بارتكاب جرائم حرب إلى محاكم أخرى في عدد من الدول الأوروبية.

    وقدم الدعوى الحالية إلى المدعي الفيدرالي البلجيكي محامي (المبادرة الأوروبية) هوغو ورول كوفليرس بمساعدة المحاميين الإسرائيليين مردخاي ونحاما تسيفين.

    وتم تقديم الدعوى بواسطة 15 مواطنا إسرائيليا يحملون في الوقت ذاته جوازات سفر بلجيكية وذلك لأن القانون البلجيكي يسمح لمن يحمل الجنسية البلجيكية فقط بتقديم دعاوى كهذه.

    وأوضح المحامي للاذاعة الإسرائيلية أن الدعوى القضائية تستهدف عشرة من قادة حركة حماس، وبينهم رئيس المكتب السياسي خالد مشعل ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية والقيادي في حماس محمود الزهار.

    ويؤكد المدعون انهم كانوا ضحايا بدرجات متفاوتة للصواريخ الفلسطينية التي أطلق الآلاف منها من قطاع غزة على إسرائيل، ما أسفر عن سقوط سبعة قتلى في جنوب إسرائيل منذ أن سيطرت حماس على القطاع في حزيران/ يونيو 2007





    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%C6%E3%20%CD%D1%C8&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page