إسرائيل ترفض إعادة حجر أثري سرقته من الأقصى

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 2 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال مسئول فلسطيني إن سلطة الآثار الاسرائيلية رفضت اعادة الحجر الاموي الاثري الذي سرقته سلطات الاحتلال من القصور الاموية في الجهة الجنوبية الشرقية من المسجد الاقصى قبل اكثر من شهر ونقلته الى باحة الكنيست الاسرائيلي.

    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مستشار مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني لشئون القدس حاتم عبدالقادر في تصريح صحفي إن رئيس سلطة الآثار الاسرائيلي شاي فدرمان رفض في رسالة بعثها الى مكتب عبدالقادر طلب الاخير اعادة الحجر الى مكانه الطبيعي.

    وقال عبدالقادر إنه سوف يتوجه الى المحكمة العليا الاسرائيلية ضد رئيس سلطة الآثار الاسرائيلية لاعادة الحجر مشيرا الى ان القرار اتخذ بالتشاور مع عالم الآثار الاسرائيلي مئير بن دوف.

    وأكد أن قرار الذهاب إلى المحكمة لم يأت على خلفية عدالة القضاء الاسرائيلي وانما بهدف اثارة موضوع سرقة الآثار الاسلامية على المستوى السياسي والقانوني والاعلامي وارغام منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) على التدخل مشيرا الى انه سيدعو ممثلا عن (اليونسكو) لحضور جلسات المحكمة.

    وشدد عبدالقادر على ان الفلسطينيين لن يتنازلوا عن الحجر الاموي "لان سرقته تشكل سابقة قد تمتد الى سرقة آثار اخرى في محيط المسجد الاقصى".

    وكانت الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة كشفت اوائل ابريل/ نيسان الماضي عن قيام سلطات الاحتلال بالاستيلاء على حجر ضخم من حجارة القصور الاموية في المنطقة المعروفة ب"الخاتونية" جنوب شرق المسجد الاقصى ووضعته في باحة الكنيست الاسرائيلي بالقدس

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=251624&pg=2
     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    3alayhim la3nato allah ,

    allah ylahihom ghir m3a la grippe wa ya7fad khwana muslimine filistinyin
     

Partager cette page