إسرائيل تهدد الفلسطينيين بـ"محرقة" إن تواصل إطلاق الصواريخ

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 29 Février 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    قال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي ماتان فيلناي الجمعة 29-2-2008 "إن الفلسطينيين يجلبون إلى أنفسهم "محرقة" بتصعيد هجماتهم الصاروخية من قطاع غزة".

    وقال فيلناي لإذاعة الجيش "كلما اشتدت الهجمات بصواريخ القسام وزاد المدى الذي تصل إليه الصواريخ جلبوا إلى أنفسهم محرقة أكبر، لأننا سنستخدم كل قوتنا للدفاع عن أنفسنا".


    وتأتي هذه التصريحات بعد يوم دامٍ، قتل فيه 19 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة، مما رفع إلى 30 عدد القتلى خلال 48 ساعة في القطاع، فيما توعدت إسرائيل بجعل حركة حماس "تدفع ثمنا باهظا"
    لإطلاق الصواريخ على أراضيها.

    وقتل 3 ناشطين آخرين برصاص الجنود الإسرائيليين منذ الأربعاء خلال عملية توغل في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فبعد أن هاجمت أهدافا عدة في غزة ليل الأربعاء، عادت إسرائيل وشنت غارات جديدة خلال نهار الخميس مما أدى الى مقتل 8 عناصر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع، وعنصرين من مجموعة مسلحة أخرى بالإضافة إلى 4 أطفال ومدني.

    وقال مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الطبيب معاوية حسنين "إن 4 أطفال استشهدوا في القصف الإسرائيلي الخميس، على مخيم جباليا شمال قطاع غزة وهم ذيب دردونة (11 عاما) وعمر حسين دردونة (12 عاما) اللذان وصلا أشلاء إلى المستشفى، كما توفي بعيد وصولهما إلى المستشفى متأثرين بجروحهما الطفلان محمد نعيم حمودة (7 اعوام) وعلي منيب دردونة (8 اعوام)".

    وفي المساء شن الطيران الإسرائيلي غارتين، إحداها استهدفت سيارة في شمال قطاع غزة مما أدى إلى مقتل فلسطينيين اثنين، والأخرى استهدفت سيارة لشركة الكهرباء مما أسفر عن قتيل وجريح ما لبث أن توفي متأثرا بإصابته بحسب مصادر طبية، والقتيلان موظفان في شركة الكهرباء.

    والغارات التي أوقعت 11 قتيلا الأربعاء في غزة (5 ناشطين من حماس و4 مدنيين وطفل في الثانية عشرة وطفل لم يتجاوز أشهره الستة)، تكثفت بعد مقتل إسرائيلي أثر سقوط صاروخ بالقرب من سديروت في جنوب إسرائيل.

    وقد دان المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) كريستوفر غونيس "بشدة" مقتل الأطفال ودعا إسرائيل إلى "عدم تعريض المدنيين للخطر"، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت الذي يقوم بزيارة إلى طوكيو فقد أكد تصميمه على مواصلة العمليات ضد مطلقي الصواريخ، وصرح بعد لقاء مع وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس الموجودة أيضا في اليابان "أوضحت لوزيرة الخارجية (الأمريكية) بأننا لن نوقف معركتنا"، وأضاف متوعدا "سنجبر الإرهابيين على دفع ثمن باهظ جدا".

    أما رايس التي ينتظر أن تتوجه إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، فقد حملت من جهتها حماس مسؤولية "ما يجري"، وقالت "إن الهجمات بالصواريخ يجب أن تتوقف"، لكنها عبرت في الوقت نفسه عن "قلقها" إزاء مصير "الأبرياء والوضع الإنساني في غزة".


    تصفية حماس

    وفي إسرائيل دعا وزير الداخلية مئير شتريت إلى "تصفية" القيادة السياسية لحماس، فيما لوح وزير الدفاع ايهود باراك بشن عملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة، وقال باراك خلال مشاورات مع مسؤولين عسكريين "يجب الاستعداد لتصعيد على الجبهة الجنوبية".

    وفي غزة دان إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة "الجرائم" الإسرائيلية ودعا الدول العربية للخروج من صمتها والتحرك بسرعة من أجل وقف العمليات الإسرائيلية، وجاء في بيان لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة أن على الاحتلال أن يتحمل عواقب أفعاله الإجرامية ومقاومة شعبنا ستتواصل".

    ونتيجة للوضع الخطر، اتخذ عناصر وكوادر حركة حماس إجراءات أمنية مشددة تفاديا للاستهداف من الطيران الإسرائيلي، بحسب مصادر في الأمن التابع للحركة، فقد أخليت معظم المراكز التابعة لحماس ودعي الناشطون إلى عدم استخدام الهواتف الخليوية وتفادي التنقل في مجموعات بحسب مسؤول في الحركة.

    وبالرغم من الهجمات الإسرائيلية أطلق 20 فلسطينيا من غزة الخميس على جنوب إسرائيل، خصوصا في سديروت وعسقلان بحسب الشرطة، وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان أنها أطلقت منذ صباح الأربعاء 83 صاروخا منها أكثر من "50 صاروخا تجاه مغتصبة سديروت"، مضيفة أن هذا القصف "يأتي ردا على الجرائم الصهيونية التي ارتكبها الطيران الإسرائيلي".


    Source: alarabiya.net
     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    ناموا قومي ، فما فاز إلا النوم
     
  3. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    la7awla wala 9owa illa billah :(
     
  4. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    allah ya7ra9hom ,
     
  5. monaliza999

    monaliza999 Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    machi lihoud kanou kay9oulou blli lli hder 3la l (me7ra9a) dialhoum, khassou ite7bess wit3a9eb, surtout f l'europe?????
    daba houma lli kaye3tarfou biha [03m] alors kaye9allbou 3la chi we7da f7alha [40h]
     
  6. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    wayeh metna9dine ghire m3a rasshoum lah yakhed fihoum l ha9
    filistyine msaken :-(
     
  7. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    wach kayin chi rassid madmoun bach n3awnohom ?,
     
  8. monaliza999

    monaliza999 Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    oui, en fait sewelt 3la had l9adia et j ai trouvé qu'il ya un compte 555 dyal l9odss, et je crois blli rah kayn f ga3 les banques, il suffit juste de demander...

    lwahed i3awenhoum b dou3a2 w blmal, wa hada ad3af l'imane...

    f l7a9i9a, il fallait lancer des campagnes à la télé pour motiver les gens à etre solidaires...
    mais je suis sure blli c pa sur '2m' wlla 'itmoun' ntwe9e3ou nl9aw had chi.. hadouk baraka 3lihoum ghir lmoussika w chti7 :mad: :mad: :mad:
     
  9. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    wallah akhti , jihad rah bi amwal wa anfos , wa li jahaz morabit ba9ad ghaza

    makrahnach nkono m3ahom wa nalo charaf chahada
     
  10. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    israel ne menace pas elle execute un peuple sans dèfence!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  11. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    7amass aghbiya2 whoumma sabab fhadchi. li ma3andouch snan yajma3 rassou m7ad lamssalmin kayet9atlou binathoum wma hammahoum hi soul6a fawallah la 6affrouh. 7amass 3ajbha l7al daba li cha3b kaymout bejjou3 wbelkhal3a; dmagh lkalakh makayjib hi lmassa2ib. wfath darbine tam wssaktine. héh 3la l'islam daya3na lkarama dialna biddina. ya rabbi yla ma taghfarlna wtan9ad dak abriya2 lmousslimine li kayt3adbou li annhoum 9alou Inna na7nou mousslimoune.
     
  12. monaliza999

    monaliza999 Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    là je suis pas d'accord avec toi amine, 3lach koulchi 7att l'mass2oulia 3la 7amass?

    c'est vrai que fat7 et 7amas commetent de grosses betises ohouma kayt9atlou 3la lkourssi, mais au moins ana 7amass katberrédli 9albi f hadouk sahayina 7it chadda flmou9awama oma3atya wjah l israel, au contraire fat7 dart ti9a 3amya2 f sahayina ogalssa katssni f mou3ahadat makayltazem illa ttaraf adda3if wa howa falastine <(
     
  13. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    القضية ليست قضية حماس أو فتح ، القضية قضية عقيدة ، و ل
    ليهود يوم يذبحون فيه على مشارف القدس
     
  14. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    أين عمر ، أين عمر ، أين أبو بكر ، أين أسد الله يذوذ عن النساء في زمن الدياثة ، أين عمر ، أين المعتصم



    رب وامعتصماه انطلقت من أفواه الصبايا اليتم

    اللهم لك المشتكى في من يرضون الهوان

    الله المستعان
     

Partager cette page