إسرائيل تهدد ببيع أسلحة متطورة لاعداء روسيا بعد صفقة صواريخ لسورية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 20 Septembre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    هددت إسرائيل روسيا ببيع أسلحة لأعدائها، مثل جورجيا، بعد إبرام صفقة بيع صواريخ 'ياخونت بي ـ 800' الروسية إلى سورية وتخوف إسرائيل من أن بوارجها الحربية قبالة شواطئ لبنان ستصبح في مرمى هذه الصواريخ السورية.
    ووجهت إسرائيل رسالة إلى روسيا في أعقاب الإعلان عن إبرام الصفقة وجاء فيها إنه 'إذا خرجت الصفقة إلى حيز التنفيذ فإننا لن نأخذ بالحسبان طلبات روسية بعدم إرسال أسلحة متطورة إلى مناطق حساسة بالنسبة لهم (روسيا) مثل جورجيا'.

    واعتبرت تقارير اسرائيلية امس اعلان روسيا رسميا موافقتها على بيع سورية صواريخ ارض بحر من طراز بي ـ 800 المسماة (ياخونت) الى سورية بمثابة 'صفعة' على وجه وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك بادعاء أنه حصل على وعد من القيادة الروسية خلال زيارته إلى موسكو قبل أسبوعين والتوقيع على اتفاق تعاون استراتيجي واتفاقيات سرية من شأنها أن تمهد الطريق أمام بيع إسرائيل طائرات استطلاع صغيرة من دون طيار إلى روسيا.

    ومن شأن تنفيذ الصفقة الروسية السورية أن تؤدي إلى إلغاء صفقات أسلحة كهذه بين إسرائيل وروسيا في المستقبل.
    ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن مسؤول رفيع في تل ابيب قوله انّ الدولة العبرية قلقة للغاية من صفقة الاسلحة الروسية السورية، لانّ هذا السلاح سيُوجه عاجلا ام اجلا ضد اسرائيل، ولفت المسؤول الى انّ باراك طرح هذه القضية بحدة بالغة خلال لقائه مع نظيره الروسي قبل نحو اسبوعين، كما انّه حذر رئيس الوزراء الروسي من مغبة بيع هذا النوع من الصواريخ لسورية.

    واشارت المصادر الاسرائيلية الى ان وزير الدفاع الروسي اعلن يوم السبت، انّ بلاده ستزود سورية بهذه الصواريخ، مشددا على انّ روسيا ستفي بالتزاماتها لسورية في هذه القضية، لافتا الى انّ الاتفاق الروسي السوري تمّ توقيعه في العام 2007


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\19m59.htm&arc=data\2010\09\09-19\19m59.htm
     
  2. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    3la lah ydirouha bghitha tech3el w nchoufo chkon li ghadi ytayeh kwarih f Tali.
     

Partager cette page