إسرائيل وراء مرتزقة القذافي

Discussion dans 'Scooooop' créé par ID^^, 2 Mars 2011.

  1. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83


    كشف مصدر إعلامي إسرائيلي عن وقوف مؤسسة أمنية إسرائيلية -وبتفويض من الحكومة الإسرائيلية- وراء إرسال مجموعات من

    المرتزقة الأفارقة إلى ليبيا للهجوم على الثوار الذين خرجوا منذ نحو أسبوعين في جل أنحاء البلاد مطالبين بإسقاط نظام العقيد معمر القذافي.

    وأضاف المصدر -وهو صحفي بجريدة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اشترط عدم كشف اسمه- أن تسريبات أمنية تؤكد أن إسرائيل تنظر إلى الثورة الليبية من منظور أمني إستراتيجي، وتعتبر أن سقوط نظام القذافي سيفتح الباب أمام "نظام إسلامي" في ليبيا.

    وأفاد المصدر بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان اتخذوا في اجتماع ثلاثي يوم 18 فبراير/شباط الماضي قرارا بتجنيد مرتزقة أفارقة يحاربون إلى جانب القذافي.

    الإسرائيليون اعتبروا أن البديل عن سقوط معمر القذافي سيكون "نظاما إسلاميا"

    نظام إسلامي
    وأكدت التسريبات الأمنية أن الاجتماع وافق على طلب من الجنرال يسرائيل زيف -مدير مؤسسة الاستشارات الأمنية "غلوبل سي إس تي" التي تنشط في العديد من الدول الأفريقية- بوضع مجموعات مرتزقة شبه عسكرية من غينيا ونيجيريا وتشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالي والسنغال وأفراد من الحركات المتمردة في إقليم دارفور وفي جنوب السودان تحت تصرف مسؤول الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي.

    وحسب المصدر نفسه فقد أكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الجنرال آفيف كوخفي خلال الاجتماع –الذي حضره أيضا رئيس شعبة شمال أفريقيا في الخارجية شالوم كوهين- أن المتابعة الدقيقة والرصد الثاقب أظهرا أن ثورة ليبيا يغلب عليها "الطابع الديني والأصولي"، وأن جماعة الإخوان المسلمين لها اليد الطولى فيها، وعلى الأخص في شرق ليبيا، وتحديدا مدينة بنغازي.

    واعتبر كوخفي أنه إذا ما سقط نظام القذافي فإن النظام البديل سيكون "نظاما إسلاميا"، مما يوفر عمقا إستراتيجيا لحركة الإخوان المسلمين في مصر والأردن والسودان.

    وكشفت التسريبات أن زيف والجنرال يوسي كوبرساور ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق شلومو بن عامي والسفير الإسرائيلي الأسبق في باريس نسيم زويلي الموجود في السنغال التقوا مع السنوسي ومع قيادات ليبية موالية للقذافي في قاعدة عسكرية بالعاصمة التشادية إنجمينا.

    مليارات الدولارات
    وفي هذا اللقاء عرض السنوسي على زيف أن تمد مؤسسته الأمنية -التي بحوزتها مجموعات عسكرية أفريقية ووحدات من المستشارين والمدربين العسكريين- ليبيا بمجموعات من أفراد هذه التشكيلات المدربة تدريبا خاصا على القتال في الحروب الأهلية.

    وفي مقابل ذلك تدفع ليبيا إلى المؤسسة الإسرائيلية خمسة مليارات دولار قابلة للزيادة إذا ما برهن مرتزقتها على فاعليتهم في التصدي للثوار الليبيين.

    وتم الاتفاق كذلك على نقل هذه المجموعات الأفريقية المسلحة إلى تشاد، ثم تنقلها من هناك طائرات ليبية أو تشادية إلى عدة مناطق ومدن ليبية، مثل سبها في الجنوب وطرابلس في الوسط وسرت في الشمال.

    وقال المصدر نفسه إن عدد أفراد هذه المجموعات بلغ خمسين ألفا مزودين بأنواع من الأسلحة من صنع روسي وأميركي وبريطاني وإسرائيلي، منها بنادق الكلاشينكوف "تافور" المطورة والمحسنة في إسرائيل.

    التسريبات أكدت أن بنيامين نتنياهو أذن بتجنيد مرتزقة لصالح القذافي (الفرنسية)
    تعهدات ليبية
    وحسب المصدر نفسه فإن الطرف الليبي قدم ضمانات بمنح مؤسسة "غلوبل سي إس تي" -بعد وضع حد للثورة ضد القذافي- امتيازات في مجال التنقيب واستخراج وتصدير النفط والغاز الليبي في عدة حقول بمناطق سبها وطبرق وبنغازي والكفرة.

    كما تعهد الليبيون بإبرام عقد مع المؤسسة الإسرائيلية الناشطة في مجال تشكيل القوات العسكرية والأمنية وإعدادها وتدريبها في أفريقيا وأميركا اللاتينية والقوقاز، من أجل إعادة بناء القوات والأجهزة الأمنية الليبية.

    ووعد الطرف الليبي كذلك بالسماح للمؤسسة الإسرائيلية بالنشاط في المجال الأمني في ليبيا وحرية العمل انطلاقا من ليبيا للنشاط في عدد من الدول المجاورة، وخاصة في إقليم دارفور غربي السودان وفي النيجر وشمالي تشاد.






    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C36A7C61-8874-4D82-9CC2-4886B4E58739.htm
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    tta had lmourtazi9a koulla nhar kayji chi 7ad y7tadanhoum , fallawal galou ljaza2ir lli mssiftahoum, chwiya sad9ou lpolizario , les algeriens nadou bla 3gaz 3lihoum gal lik lmaghrib lli mssifethoum , daba sda9 netenyahou lli mssifethoum ... ghadda ygoulou lik ra fidel kastrou lli krahoum ... w l7a9i9a hiya anna had lmourtazi9a , ghi fa9ou wa7ed sba7 w galssou kayfatrou mjmou3ine galou ach ghandirou lyoum , ach ghandirou ? aji nmchiw n9atlou llibiyine ... wlla 3raftou ga3 ach ghayjikoum mli7 ... ana lli mssifethoum ... 3andi 7ssabat chakhssiya m3a lgaddafi.
     
  3. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    hhh wayli dima israel

    wa rah nit israel li daret seisme f haiti o hiya li ghlbat madrid f l classico o hiya li newdat sda3 ma bin hamid mol detail o sa3id l gardien o ....
     
  4. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    ghayji wahed nhar yla b9iti belhayat ou ghadi te3ref l7a9i9a lli ghayba 3lik akhy :)
     
  5. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا

    قال الله : اليهود ، كجنس ، اليهود ، و ليس الصهاينة

    و صدق ربنا
     
  6. PortaVoz

    PortaVoz Visiteur

    J'aime reçus:
    8
    Points:
    0
    Za3ma israel katmewwel lmortazika li kayhajmou le peuple lybien , lmortazika biman fihou hadouk dial polisario , za3ma israel et le maroc shab men warae lkawaliss , ach katgoul lhokouma f had nazila ? :)
     
  7. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    personne n'est contre le sujet a khti ID , on est juste entrain de discuter lmadmoun c'est tt , et qui sait , àa peut etre la realitée , tta wa7ed ma 3aref had ssahayina , ach kaydirou ta7t ttabla ...
     
  8. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    israeil USA et des pays arabes machi man masla7thoum tanja7 tawra flybia..
     
  9. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83


    assi mahdi yaacoub wach baghi tjbad sda3 tani ... daba inodo lik chi nas ninni 3inhom lihod o tasamo7 [22h]

    mazal makhla lik tachi wa7ed chi jouj klimat m3a les points de reputations ?[17h]
     
  10. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63


    راه غير ما لقاوش كيف يديرو ليها ، حيت الله تعالى اللي قالها هاهاهاها
    كون كان حديث كون ناضو ليا
    و لكن الله تعالى كالها في القرآن
    و غادي يقوليا واحد مثلا
    و ها أنا عندي صحابي يهود ، و ما معادييني ما والو
    غادي نجاوبو :
    إذن الإيمان ديالك ما شي حتا لتماك ، داكشي علاش ، خاصك تمشي تعرض راسك على كتاب الله و سنة رسول الله ، باش توصل للإيمان اللي غادي يعاديوك عليه
    و غادي نجاوبو تانيا بهاد الآية ، باش تاني ما يقدرش يهضر هاهااها

    (( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَك مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ )) (البقرة:120)

    و هاد الأية نزلات على رسول الله صلى الله عليه و سلم مخاطبة إياه شخصا ، فما بالك بأتباعه ، و آ سيدي يلا اليهود صحابك راضيين عليك ، فعرف أنك متبع الملة ديالهوم ، ماشي معناه أنك يهودي ، و لكن أنك كاتعامل معاهوم بنفس الشي اللي باغينك هوما تتعامل ، و شحاااااال من مسلم ، متبع الملة ديال ليهود فالتفكير ، اللباس ، الإعتقاد ، العيش ، النوم ، بل حتى أعزكم الله الدخول إلى خلاء ، و هو لا يعرف

    و أخيرا غادي نجاوبهم ، بحديث دايراه الأخت الكريمة آي دي في التوقيع ديالها ، و اللي كانعتابرو شخصيا ، علامة من علامات نبوة محمد صلى الله عليه و سلم ، اللي وقعات هاد الزمان

    (( حدثنا محمد بن عبد العزيز حدثنا أبو عمر الصنعاني من اليمن عن زيد بن أسلم عن
    عطاء بن يسار عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لتتبعن
    سنن من كان قبلكم شبرا شبرا وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم .
    قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن ؟!! ))

    أما بالنسبة للغيبيتاسيون ، فغير ينقصوها هاهاهاها ، أنا عندي هادوك
    j aime
    ديالي كانجمع فيهوم هاهاهاها حسن عندي من الغيبيتاسيون ، بالعكس ، ما يقدروش ينقصو ليا من جيم

    و هوا هادا ، إلى اللقاء في الحلقة القادمة ، من :

    فضائح من اليهود ، و أتباع ملتهم

    )وا سيرو تاني ديكلاريو بيا ، و قولو ليهم راه قالينا نتوما يهود ، راني شرحت ليكم شنا هيا الملة )

    وا سيرو صبغه و لصقوه فيااااا<D<D<D
     
  11. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48


    ad7aka allah sinak <D
     

Partager cette page