إسلاميون يختارون المساجد اليوم الجمعة للاحتجاج ضد قناة "ميدي 1 تي في

Discussion dans 'Faits divers' créé par RedEye, 5 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    يرتقب أن تشهد بعض المساجد اليوم الجمعة (5 أبريل 2013)، وقفات احتجاجية في ردة فعل إزاء البرنامج التلفزيوني "مسرح الجريمة" الذي يبث على قناة "ميدي 1 تي في"

    في ردة فعل إزاء البرنامج التلفزيوني "مسرح الجريمة" الذي يبث على قناة "ميدي 1 تي في"، يرتقب أن تشهد بعض المساجد اليوم الجمعة (5 أبريل 2013)، وقفات احتجاجية ضدا على ما وصفته مصادر "منارة" بـ"التطرق المغرض" لقضايا توبع فيها إسلاميون لا يزالون معتقلين.

    ونقلا عن انس الحلوي، مسؤول الإعلام باللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، فإن سخطا يعم المعتقلين بسبب "التحريف" الذي طال قضايا تهم أفرادا معتقلين في إطار قانون مكافحة الإرهاب، وقد أفاد المتحدث لـ"منارة" بأن برنامج "مسرح الجريمة" يتطرق إلى هذه القضايا بكل تجرد من المهنية والمصداقية".

    وفي بيان منقول عن معتقلين إسلاميين (تتوفر منارة على نسخة منه)، اتهم عدد ممن أدرجت أسماؤهم في بعض الحلقات، قناة "ميدي 1 تي في" بعرض برنامج "ينهج سياسة تضليلية للرأي العام" وتتميز حلقاته بـ"استهتار إزاء نقل المعلومة إلى المتتبعين"، كما أن سعد الحسيني وهو معتقل إسلامي كان حذر القائمين على البرنامج في رسالة (تتوفر منارة على نسخة منها) من التطرق إلى تفاصيل حياته خلال حلقة وصف بها بـ"صانع متفجرات 16 ماي 2003"، مشيرا إلى أنه حائز على الإجازة في الفيزياء والكيمياء وهذا ما جعل هذا الوصف لصيقا به.

    ويعهد إعداد برنامج "مسرح الجريمة" إلى شركة إنتاج خاصة يوجد مقرها في الدار البيضاء بينما يوجد مقر القناة في مدينة طنجة.

    ارتباطا بذلك، وفي الدعوة إلى الاحتجاج الموقعة من لدن اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، جرى تحديد سبعة مساجد في سبعة مدن للتنديد بالبرنامج التلفزيوني مباشرة بعد انقضاء صلاة الجمعة.

    ووفق الدعوة فإن المساجد مسرح الاحتجاج هي كالآتي مسجد حي العوامة (المعروف بمسجد بلاكة العوامة) بطنجة ومسجد حي السككيين بشارع مولاي إسماعيل بالدار البيضاء، ومعهما مسجد بلال بن رباح رضي الله عنه بحي عين السمن بفاس، ثم مسجد جنان باشا بالعرائش، فضلا عن مسجد بنديبان بمدينة الفنيدق، ثم مسجد حمزة بسيدي موسى في سلا، ومسجد عبد الكريم الخطابي قرب المحطة الطرقية بالناظور.




    منارة

     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    "انصر أخاك ظالما أو مظلوما"

    hna fin kay3ajbouni l2islamiyn : kayddamnou m3a khout8oum, wakha ykounou moujrimin !!!!!
     
  3. wayeli

    wayeli Accro

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    48
    had la partie ch7al men wa7ed b7alek messkine fahemha ghalat.
     
  4. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63

    En general, had l7dith makaykamlouhch ! 7it kayna une 2eme partie occultée hia "تحجزه عن الظلم فإن ذلك نصره"

    Wach had nass lli kaydaf3ou 3la had lmoujrimin, 7awlou ygoulou l2ikhwanouhoum : lla ma dirch hadchi rah dolm ?? NON ! ta kayrtakbou l jrara2im 3ad kouthoum kaynoudou ydaf3ou 3lihou ! Fin kanou 9bel ?

    Wach nass lli b7alek a mskin fehmou ?
     

Partager cette page