إضراب وطني في قطاع النقل اليوم الاثنين

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 8 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تخوض مجموعة من الهيئات النقابية في قطاع النقل إضرابا وطنيا اليوم الاثين، وأكد عبد الله قمر، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتجديد، أن من الأسباب التي أدت إلى التفكير في خوض هذا الإضراب، عدم الاستجابة إلى المطالب الاجتماعية للمهنيين.
    وأضاف أن مجموعة من مهنيي قطاع النقل يعيشون ظروفا صعبة جدا.

    وأوضح عبد الله قمر أن إضراب اليوم الاثنين سيكون رسالة إلى المعنيين بالأمر، تؤكد أنهم يرفضون تطبيق مدونة السير، وقال "لا أعرف في الحقيقة السبب الذي يجعل الحكومة تسرع في تطبيق المدونة، فهي تتضمن العديد من البنود التي يمكن أن تشرد المهنيين





    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=103019
     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    تخوض مجموعة من الهيئات النقابية في قطاع النقل إضرابا وطنيا اليوم الاثنين، وأكد عبدالله قمر الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتجديد، أن من الأسباب التي أدت إلى التفكير في خوض هذا الإضراب، عدم الاستجابة إلى المطالب الاجتماعية للمهنيين، مضيفاً أن مجموعة من مهنيي قطاع النقل يعيشون ظروفا صعبة جدا.

    ووفقا لما ورد بجريدة "الصحراء المغربية"، أوضح عبد الله قمر أن إضراب اليوم الاثنين، سيكون رسالة إلى المعنيين بالأمر، تؤكد أنهم يرفضون تطبيق مدونة السير، وقال :" لا أعرف في الحقيقة السبب الذي يجعل الحكومة تسرع في تطبيق المدونة، فهي تتضمن العديد من البنود التي يمكن أن تشرد المهنيين ".

    وإذا كان عدد من المهنيين، الذين عبروا عن عدم مشاركتهم في إضراب يوم الثامن من فبراير، أكدوا أن موضوع مدونة السير حسم ، فإن عبد الله قمر أوضح أن هذا الملف ما زال مفتوحا على جميع الاحتمالات، وأن هناك أملا لدى العديد من المهنيين، لكي تتراجع الحكومة عن تطبيق هذه المدونة.

    وأكد قمر أن هناك طريقا آخر لإعادة القضية إلى نقطة الصفر، عبر اللجوء إلى المجلس الدستوري .

    وأبرز الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتجديد أن ما يزيد عن 60 نقابة وجمعية ستشارك في هذا الإضراب، وهو الأمر الذي استبعده، ميلود مدورات، الكاتب العام لنقابة شاحنات وأرباب الرافعات بالموانئ، الذي أكد أنه ليس هناك سبب موضوعي لشن إضراب في هذا الوقت بالذات، معتبرا أن العديد من مهنيي النقل لن يشاركوا في هذا الإضراب، لكن هذا لم يمنعه من القول إن فكرة تنظيم الإضراب مغيبة من تفكير مجموعة من النقابات في هذه المرحلة


    شبكة الاعلام العربية
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : إضراب وطني في قطاع النقل اليوم الاثنين

    نسبة تأثير الإضراب في قطاع النقل لم تتعد 7.2 في المائة



    كشف مصدر مطلع أن الإضراب، الذي دعا إليه اتحاد نقابات مهنيي النقل بالمغرب، أول أمس الاثنين، لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد، لم يحقق الهدف المتوخى، بسبب المشاركة الضعيفة لمهنيي القطاع.
    وذكر المصدر ذاته، أن حركة الإضراب هذه، التي توبعت في 13 جهة من المملكة، باستثناء جهة الدارالبيضاء الكبرى، تادلة أزيلال، والشاوية ورديغة، كان لها تأثير نسبي على قطاع النقل الطرقي على الصعيد الوطني (لم يتعد 7.2 في المائة).

    وتوزع هذا التأثير، يبرز المصدر، بين 19.85 في المائة بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة، و3.85 في المائة بالنسبة لسيارات الأجرة الصغيرة، و2.02 في المائة بالنسبة لنقل البضائع، و0.2 في المائة في ما يخص حافلات النقل الحضري.





    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=103247
     

Partager cette page