إضراب وطني يوم الخميس المقبل في قطاع العدل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 24 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قررت النقابة الديمقراطية للعدل خوض إضراب وطني يوم الخميس المقبل 27 نونبر 2008. هذا القرار اتخذه المكتب الوطني لهذه النقابة المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل من أجل تعديل وتتميم القانون الاساسي، بما يضمن وضعا إداريا وماليا يتماشى وجسامة المهام الملقاة على عاتق كتابة الضبط، والإسراع بصرف التعويضات وتنظيم الامتحانات المهنية كما جاء في بلاغ للمكتب الوطني.
    وكذلك حذف السلالم الدنيا ومراجعة التنقيط، ودعت النقابة العاملين بهذا القطاع بمختلف محاكم المملكة على امتداد التراب الوطني للمشاركة المكثفة والواعية في هذه المعركة النضالية.
    وكانت النقابة الديمقراطية للعدل قد جدت موقفها الرافض لنص القانون الاساسي لكتابة الضبط باعتباره يشكل تراجعا عن حقوق مكتسبة، والتفافا للحكومة على روح الخطاب الملكي لـ يناير 2003، كما يكرس وضعية كتابة الضبط كجهاز هامشي.
    وأعلن البلاغ الصادر عن المكتب الوطني على هامش الاجتماع الطارئ الذي عقدته قيادة هذه النقابة يوم 20 نونبر 2008 بالرباط، في سياق متابعة الوضع الاجتماعي الذي تعيشه شغيلة العدل، وكذلك في سياق أجرأة توصيات المجلس الوطني الاخير، عن رفض النقابة للمنطق التمييزي للدولة في التعامل مع مواردها البشرية العاملة في هذا المرفق، وطالب البلاغ وزارة العدل بالإسراع بصرف التعويضات التي وصفها بالهزيلة.


    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&po=2

     

Partager cette page