إطلاق موقع إلكتروني يدعو لإعادة فتح الحدود مع الجزائر

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 28 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تم مؤخرا إطلاق موقع إلكتروني على شبكة الأنترنيت مخصص لإعادة فتح الحدود المغربية الجزائرية، يقترح من خلال العديد من النوافذ، من بينها نداء، المساهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين .

    وأشارت وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أنه وقع على عريضة تدعو إلى إعادة فتح الحدود بين المغرب والجزائر، منذ إطلاقها على ذات الموقع نهاية الأسبوع الماضي، أزيد من 700 شخص من مختلف الجنسيات وخاصة منها المغاربية .

    وتدعو هذه المبادرة، التي تحمل شعار "جميعا من أجل إعادة فتح الحدود المغربية الجزائرية" والتي وقعها مواطنون من المغرب والجزائر وتونس وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة، إلى انخراط جماعي حتى تتمكن العائلات المنفصلة بالبلدين منذ 1994 من تجاوز معاناتها، وإعادة عبور هذه الحدود" التي أغلقتها الجزائر من جانب واحد في وجه الأشخاص والممتلكات.

    ويعد هذا النداء دعوة من مواطنين مغاربة وجزائريين بشكل خاص، ومغاربيين ومتوسطيين بشكل عام يشغلهم مستقبل هذه الجهة من شمال إفريقيا، من أجل إعادة انطلاق العلاقات الثنائية وإقلاع اقتصادي جديد لفائدة مجموع شعوب المنطقة بصفة خاصة، ودول المغرب العربي بصفة عامة.

    وأشار أصحاب المبادرة إلى أن من شأن التوقيع على هذه العريضة أن يجعل الأخوة بين الجزائر والمغرب لا تخضع مرة أخرى لتصدع وجرح الانفصال مضيفين أن إعادة فتح الحدود بين البلدين الجارين يشكل، علاوة على مساهمته في تشييد المغرب العربي، "تمهيدا لا محيد عنه لقيام اتحاد من أجل المتوسط".

    كما يتضمن الموقع جردا لأقوال الصحف، فضلا عن منتدى ونافذة للتواصل، ويعتزم أصحاب المبادرة تنظيم ندوة دولية قريبا بالرباط حول موضوع "المغرب والجزائر: ضرورة فتح الحدود، رهان مستقبل واعد من أجل الشعوب المغاربية"، فضلا عن تنظيم تظاهرة من أجل إعادة فتح الحدود بين البلدين الجارين

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=250418&pg=32

     

Partager cette page