إعادة انتخاب بلخادم على رأس جبهة التحرير وتكريس سيطرة المحافظين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 22 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أعيد انتخاب عبد العزيز بلخادم لمنصب الأمين العام لجبهة التحرير الوطني الجزائرية (حزب الغالبية البرلمانية) الذي يرأسه شرفيا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
    وجرت عملية الانتخاب في ساعة متأخرة من ليل الأحد الاثنين في ختام أعمال المؤتمر التاسع للحزب الذي قاد البلاد في فترة الحزب الواحد والاشتراكية (1962-1990) ولا يزال يقودها في فترة التعددية والرأسمالية.

    ولم تسجل أي مفاجآت مهمة، ما عدا الصدامات والمشادات بين المؤتمرين الذين بلغ عددهم نحو خمسة آلاف مندوب، في سعيهم للظفر بعضوية اللجنة المركزية التي تتألف من 351 عضوا قياديا لهم صلاحية اختيار المكتب السياسي والوزراء والترشيح لكل الاستحقاقات السياسية بما فيها رئاسة الجمهورية.

    وبالرغم من تجديد الثقة في بلخادم على رأس الأمانة العامة للجبهة من قبل المؤتمرين في بداية أعمال المؤتمر الذي لا يملك هذه الصلاحية، إلا أن انتخاب بلخادم تأخر إلى ساعة متأخرة من ليل الأحد بسبب احتدام الصراع على انتخابات اللجنة المركزية التي تملك صلاحية انتخاب الأمين العام لفترة خمس سنوات يمكن تجديدها.

    وأظهرت نتائج انتخابات اللجنة سيطرة واضحة وكاسحة للمحافظين الذين أغلقوا اللعبة في وجه رياح التغيير، قابلتها خيبة أمل كبيرة للشباب والنساء حالت دون وصولهم إلى (سدرة المنتهى).

    وتتألف اللجنة المركزية للحزب من وزراء وقياديين ودبلوماسيين ونواب وشيوخ البرلمان بغرفتيه وكل ما له علاقة بالسلطة، باعتبار أن الحزب ركن رئيس في الائتلاف الحاكم.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...3%CD%C7%DD%D9%ED%E4&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    abdel3ziz blkhadem , l'un des plus grands cons dyal ljaza2ir , boumedieniste par excelence , ma 3ammarni nenssa f khidam l2azma dyal jazirat layla w fach kanou jami3 doual l3arabiya mssanda lmaghrib w l2aghlabiya dyal douwal l2ourouppia meltazma l7iyad , kan houwa lwa7id , lli sarra7 blmoussanada lkamila dyal ljaza2ir lddawla l2ispaniya , fi (mi7natiha) ma3a lmaghrib w 3tabar anna lmaghrib kayt3amal m3a ispaniya b manti9 sti3mari ... , ma 7ad b7al had les cons ba9ine 3la ra2ss ssoulta f ljaza2ir , la 7alla li niza3 ssa7ra2 wa la 9iama lilmaghrib l3arabi wa ssalamou 3ala lwi2am ...
     
  3. aljazeera

    aljazeera Bannis

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    0
    ma 7edd generation dyal boumedien kat7kkem ta chi 7ajja maghadi tbedel f 3ala9at algerie m3a lmaghreb
     

Partager cette page