إقبال كبير للأسر المغربية على استهلاك اللحوم البيضاء

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 10 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    سعر الدجاج'الرومي' يرتفع إلى 14 درهما و'البلدي' يتراجع إلى 40 درهما


    سجل سعر الدجاج ارتفاعا ملحوظا خاصة في بعض أسواق الدارالبيضاء، إذ صعد الثمن من 12 درهما، قبل أسابيع، إلى 14 درهما للكيلوغرام الواحد، بالنسبة إلى "الرومي"، و"الكروازي"، على السواء، في حين انخفض الدجاج "البلدي" إلى 40 درهما، بعدما ظل، لأسابيع عدة، في حدود 50 درهما.

    وأرجع مهني الارتفاع المسجل في الأسعار، إلى الإقبال النسبي للأسر على استهلاك اللحوم البيضاء، مشيرا إلى أن تدني سعر الدجاج "البلدي"، يعود إلى وفرة العرض، مقابل استقرار الطلب.

    وعادت الأسعار إلى الارتفاع التدريجي، بعدما سجلت، منذ عيد الأضحى، انخفاضا كبيرا، بسبب وفرة العرض، مقابل تراجع الطلب، "ما دفع مربي الدواجن إلى بيع منتوجاتهم بالجملة، بثمن أدنى، قد يكون نصف الثمن المحدد للبيع بالتقسيط"، حسب ما يرى أحد تجار الدواجن.

    وشهد استهلاك الدجاج من جانب الأسر المغربية، ارتفاعا متزايدا في السنوات الأخيرة، ويجد هذا المؤشر تفسيره في كثرة الضيعات المتخصصة في إنتاج الدواجن، والمحلات التجارية، في الدارالبيضاء، على سبيل المثال، حيث توجد ما لا يقل عن 260 ضيعة في ضواحيها، من مختلف الأنواع والمستويات، خاصة بإنتاج الدواجن. ويفوق عدد الوحدات المنتجة 4 ملايين طائر.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=11&idrs=11&id=103232
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : إقبال كبير للأسر المغربية على استهلاك اللحوم البيضاء

    almaghariba you9bilouna 3ala stihlak llou7oum lbayda2 la79ach mdrouba f babahoum tta l3dam , koun machi dik la dinde lli rakhssat chwiya l7am , koura l2oussar lmaghribiya , ba9in , kaydarbou gamila dyal lmar9a ttal lakhar 3ad i9ssam lihoum bbahoum chi jalfita dyal lbagri ! w ya wiiiiiiiiiiiiilou lli 9ass f l7am houwa llawal , ghir i7at 3liha yddih , ktjih chi balgha lwjah ! ahda limmak w 9assi khzzouy houwa llawal !
     
  3. younessps2

    younessps2 Citoyen

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    38
    Re : إقبال كبير للأسر المغربية على استهلاك اللحوم البيضاء

    nishan ra 9alat shi li dartha
     

Partager cette page