إقبال كبير للطلبة المغاربة على منتدى الكفاءات المغربية بباريس

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 26 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Plus de 2.000 étudiants et lauréats marocains de grandes écoles en France ont pris part, ce week-end à Paris, au Forum des compétences marocaines (Careers In Morocco) destiné à leur faire découvrir les différentes opportunités de travail et de carrière qu'offre le Maroc.


    شارك أزيد من ألفين من الطلبة المغاربة وخريجي المعاهد الكبرى بفرنسا، نهاية هذا الأسبوع بباريس، في منتدى الكفاءات المغربية (كاريير إن موروكو) المخصص لإبراز مختلف فرص الشغل المتاحة بالمغرب.

    وتميزت هذه التظاهرة بمشاركة العديد من المؤسسات العمومية والخاصة، تمثل مختلف قطاعات الاقتصاد المغربي، والتي أكدت إرادتها في "مواكبة التنمية التي يعرفها المغرب، عبر خلق أرضية للقاءات والنقاشات وتبادل الأفكار".

    وقال المدير العام للمكتب الوطني للمطارات السيد دليل كندوز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "المغرب يعرف مرحلة تحول كبرى ويوفر بالتالي العديد من فرص الشغل للشباب ذوي الكفاءات العالية"، مبرزا أهمية إشراك الشباب ذوي الخبرات في مسلسل تنمية البلاد.

    واعتبر أن المشاركة في هذا المنتدى تعد "فرصة جيدة" لمؤسسته التي انخرطت في سياسة "إرادية" للتوظيف والبحث عن كفاءات ذات حوافز مهمة، والقادمة على الخصوص من المدارس الكبري للتعليم العالي.

    من جهتها، أعربت المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد السيدة أمينة الفكيكي عن ارتياحها للكفاءات التي يتوفر عليها الطلبة الذين التقتهم خلال هذا المنتدى، مشيرة إلى أن مؤسستها منفتحة على جميع الكفاءات القادرة على مواكبة تحديث المكتب الوطني للصيد، خاصة ذوي الاختصصات في مجال القانون والمعلوميات والهندسة والمالية.

    من جانبها، أكدت ممثلة وزارة الاقتصاد والمالية السيدة ليلى الصادقي التي ترأست وفدا عن الوزارة للمشاركة في هذا الحدث، على أهمية تحفيز الكفاءات الشابة المغربية للعودة إلى بلدهم والمساهمة في تنميته، مشيرة إلى أنه سيتم إيلاء عناية كبرى ومتابعة خاصة للسير الذاتية التي تم التوصل بها.

    وتمحور هذا المنتدى، الذي نظم من طرف خبراء في مجال الموارد البشرية بشراكة مع جمعية الطلبة المغاربة بفرنسا، حول ثلاثة محاور، تتمثل في فضاء للتوظيف، الذي يهدف إلى إقامة علاقات بين المقاولات والباحثين عن الشغل، وفضاء للاستثمار يتوخى اطلاع المستثمرين وحاملي المشاريع على إمكانات التمويل والشراكة بالمغرب، إضافة إلى فضاء ثالث لتقديم مختلف المؤسسات الحاضرة في هذا الموعد، ومنها مكتب الوطني للمطارات، والمكتب الوطني للصيد، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، واتصالات المغرب، ومؤسسات بنكية (البنك الشعبي، القرض العقاري والسياحي، الشركة العامة



    http://www.map.ma/fr/sections/social/forte_affluence_des/view
     

Partager cette page