إكسسوارات لتتويج شعرك

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par mounir177, 11 Février 2006.

  1. mounir177

    mounir177 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    قد تكونين واحدة من اللواتي ما إن يشعرن بالتعب أو بالملل أو الاكتئاب، حتى يوقعن جم غضبهن أو انزعاجهن على شعرهن بشده إلى الوراء على شكل ذيل حصان، أو بلفه حول مشبك من المطاط لا يضفي على شكلك سوى المزيد من التعب وعدم الثقة، ولا نحتاج للقول هنا ان هذا ظلم ليس في حق شعرك فحسب، بل ايضا في حق نفسك، خصوصا أنه ليس لديك أي عذر امام هذا الكم الهائل والرائع من مشابك الشعر التي تطرح بشكل اسبوعي في الاسواق، ومن شأنها ان تجعل حتى شد شعرك إلى الوراء بطريقة لامبالية تتميز بالاناقة والفنية، ونحن لا نتكلم على المشابك المطاطية او البلاستيكية القديمة، بل المشابك والدبابيس العصرية التي أصبح بعضها يأتي وكأنه قطع فنية تتوج شعرك وتجعله فعلا يضفي عليك نصف الجمال، على شرط ان تعرفي كيف تستعملين ما يناسبك منها، وان تتذكري ان نتيجة المبالغة العشوائية قد تكون عكسية. إذا كان شعرك من النوع المسترسل والخفيف، عليك بدبابيس الشعر المسطحة المحكمة الإغلاق التي كانت تستعملها الجدات في الماضي لترتيب شعرهن. لكن تأكدي ان شكله تغير كثيرا منذ ذلك العهد، لأن عدة شركات طرحته بألوان متنوعة أو مرصعا بأحجار صغيرة، تجعله مواكبا لسن الحفيدات. وهذه الدبابيس سهلة الاستعمال ويمكنها بحركة واحدة إضفاء بعض المرح والشقاوة على إطلالتك، إذ يمكنك استعمال واحد على جانب الشعر لتأثير ناعم، أو اكثر من واحد لتأثير قوي، كما انه عملي جدا إذا كانت الغرة في طول غير مريح، وتحاولين تطويلها.

    إذا كان شعرك من النوع المسترسل والكثيف، فأنت من النساء المحظوظات، لأن الخيارات امامك كثيرة، لكن مع ذلك، إذا كان شعرك ناعما جدا، من المهم ان تشبكيه بدبوس من نوعية جيدة وقوي حتى لا تقضي معظم الوقت ترتبينه أو تبحثين عن الدبوس تحت الكرسي لأنه لا يمسك بشعرك بطريقة محكمة، جربي دبوس يشبك على شكل «بروش» مزين بوردة أو بأحجار خفيفة، مع الحرص ان يكون بحجم كبير لكي يظهر من بين شعرك الكثيف أولا ولكي يظل مشبوكا في المكان الذي تريدينه ثانيا.

    إذا كان شعرك أجعد، فانسي مكواة التمليس وغيرها من الأجهزة التي تتلف الشعر وتجعله ضعيفا مع الوقت، واتركي شعرك يسترجع انفاسه لبعض الوقت، لكن هذا لا يعني ان تتركيه على سجيته، ضعي نصب عينيك صورة النجمة ديبرا ميسينج، التي جعلت الشعر الاجعد موضة مطلوبة في الآونة الاخيرة، استعملي مشابك الشعر على جزء واحد من الشعر بطريقة سهلة وجذابة، كفرقه من النصف مثلا أو شد بعض الخصلات الأمامية إلى الوراء وترك الجوانب منطلقة. السر بالنسبة لذوات الشعر الاجعد هو الجرأة باختيار الدبابيس أو المشابك التي تكاد تصيح: «انا هنا، انظروا إلي» كأن تكون مرصعة بالأحجار أو بالورود. وتجدر الإشارة هنا إلى ان الورود زينت شعر العديد من العارضات خلال عروض الموضة الاخيرة، وهذا دلالة واضحة ان اكسسوارات الشعر ستكون قوية هذا الموسم. يمكنك استعمال اكثر من وردة إذا كنت جريئة ولك اسلوبك المتميز. لكن الجرأة لا تعني عدم الذوق، بل تعني فقط جذب الانتباه بطريقة ذكية. تذكري شكل النجمة جيسيكا سمبسون التي بالغت في وضع ورود على مجموع شعرها حتى بدا وكأنه حديقة نشاز لا تمت للجمال بشيء الشعر القصير، قد تعتقدين انك فوت على نفسك فرصة الاستمتاع بهذه الموضة، وهذا غير صحيح، لأن الدبابيس والمشابك المغناطيسية صممت من أجلك خصيصا، فالمغناطيس يعمل على جمع الخصلات بين أسنان المشبك ليظل في مكانه طوال الوقت، أما إذا كان شعرك قصيرا ويمكن شده بالكاد على شكل ذيل حصان، فهناك ايضا مشابك خاصة تمسك الشعر بقوة من دون ان تشده او تتلفه مصنوعة من المعدن ومزينة بأشكال تجعلك تبدين في قمة الكلاسيكية العصرية.


    jaridat scharkalawsat [07h]

     

Partager cette page