إلقاء القبض على السجين الفار من بلجيكا أشرف السكاكي بمدينة الحسيمة

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 13 Août 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    علم لدى مصدر أمني،أن مصالح الأمن بمدينة الحسيمة،ألقت القبض أمس الأحد،على مواطن مغربي كان قد فر في شهر يوليوز الماضي،من سجن بروج البلجيكي،رفقة سجينين اثنين آخرين.

    وأضاف المصدر ذاته،أنه كان قد تم تحديد مكان تواجد الظنين أشرف السكاكي بمدينة الحسيمة،قبل إلقاء القبض عليه بعد مطاردة وعمليات تمشيط قامت بها مختلف مصالح الأمن،موضحا أنه تم أيضا إيقاف شخص كان يأوي الظنين،إضافة إلى أربعة أشخاص آخرين كانوا قد ساعدوه على الإفلات من مطاردة الشرطة.
    وأشار إلى أن عملية إلقاء القبض،التي تندرج في إطار التعاون الأمني الدولي،تأتي بعد عملية الفرار من سجن بروج،التي نفذها يوم 23 يوليوز الماضي،ثلاثة أشخاص أودعوا السجن من أجل السرقة باستعمال العنف،وأدينوا بعقوبات تراوحت بين سبع سنوات و30 سنة سجنا.
    وأضاف المصدر،أن أشرف السكاكي وشركاءه الخمسة،وضعوا رهن الاعتقال الاحتياطي،في انتظار إحالتهم على العدالة،بمجرد انتهاء البحث الخاص بهم.
    يذكر أنه كان قد تم يوم سادس غشت الجاري،إلقاء القبض على فار ثان،يدعى محمد جوهري بمدينة بركان،وأحيل على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بوجدة،وذلك،على الخصوص،من أجل الفرار والاختطاف واحتجاز رهينة وتحويل اتجاه طائرة.
    كما ألقي القبض على الفار الثالث،وهو عبد الحق ملول الخياري،يوم ثالث غشت الجاري ببلجيكا.وكان هؤلاء الأظناء قد فروا على متن طائرة مروحية،قبل أن يأخذوا أحد الأشخاص كرهينة ويلوذوا بالفرار على متن سيارة.


    http://www.almassaia.com/ar/news_view_1642.html
     

Partager cette page