إنجاز مليونين و330 ألف بطاقة تعريف وطنية إلكترونية (بنموسى)

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 20 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط - أكد وزير الداخلية السيد شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء، أنه تم إنجاز مليونين و330 ألف بطاقة تعريف وطنية إلكترونية، كما تمت معالجة مليونين و400 ألف طلب.
    وأكد السيد بنموسى، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب تقدم به الفريق الإشتراكي حول موضوع "صعوبة الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية" أن وتيرة إنجاز هذه البطاقة تسير في الوقت الراهن بمعدل مرض إذ بلغ عدد الطلبات التي تم تلقيها منذ فاتح أبريل الماضي إلى غاية 15 ماي الجاري ما مجموعه مليونين و500 ألف طلب.
    وأبرز أن إقدام المغرب على إصدار بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية يندرج في إطار مشروع مندمج يهدف إلى عصرنة وحماية مختلف وثائق التعريف الرسمية من كل محاولات التزوير، وذلك وفق المعايير الدولية المعمول بها، مضيفا أنه بالإضافة إلى بطاقة التعريف، هناك مشروع إحداث جواز سفر بيومتري وتحديث وثائق الحالة المدنية.
    وأكد أنه من أجل تحقيق أقصى حماية أمنية لبطاقة التعريف الالكترونية، تم وضع مسطرة مدققة يخضع لها كل المواطنين، وتتضمن في جانب منها جمع عدد من الوثائق اللازمة للتثبت من هوية طالب بطاقة التعريف.
    وأبرز السيد بنموسى أن حصول المواطن، الذي لن يتحمل عبء هذه المرحلة سوى مرة واحدة، على هذه الوثيقة يساهم في تسهيل الحصول على مجموعة من الوثائق الإدارية وقضاء مصالحه، مؤكدا أن الهدف المتوخى تحقيقه يتمثل في منح البطاقة الوطنية خلال فترة لا تتجاوز أسبوع.
    وسجل أنه للاستجابة لطلبات المواطنين في أحسن الظروف فإن الإدارة العامة للأمن الوطني بصدد تعميم مراكز تسجيل المعطيات التعريفية، إذ بلغ عدد هذه المراكز لحد الآن 65 مركزا، علما بأن عددها سيصل في غضون السنة المقبلة إلى 120 مركزا



    http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2009-05-16.7314529500
     

Partager cette page