إيداع 6 متابعين في ملف "كوماناف" رهن الاعتقال الاحتياطي

Discussion dans 'Faits divers' créé par prince d'amour, 21 Juin 2012.

  1. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63

    هسبريس - و م ع
    الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 21:35

    أفاد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بأن قاضي التحقيق بالمحكمة أمر بوضع ستة أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي (مسؤولون سابقون وأطر وموظفون بشركة الملاحة التجارية كوماناف) للاشتباه في تورطهم في ارتكاب جرائم تكوين عصابة إجرامية للإعداد لتخريب منشآت موانئ وبواخر والمس بسلامة أمن الدولة والمشاركة في عرقلة حرية العمل والمشاركة في إفشاء السر المهني.

    وذكر البلاغ الصادر مساء اليوم الثلاثاء بأن "معلومات توصلت بها النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط حول قيام بعض الأشخاص بأعمال مخالفة للقانون من شأنها المس بسلامة أمن الدولة الداخلية والإضرار بالمصالح الاقتصادية الوطنية والتهديد بتخريب منشآت وموانئ وبواخر وعرقلة حرية العمل بميناء طنجة المتوسطي الذي يعد شريانا اقتصاديا حيويا للمملكة ويواجه منافسة شرسة من قبل موانئ أجنبية مجاورة".

    وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء الأشخاص "استغلوا صراعات ذات طبيعة اجتماعية يعرفها الميناء المذكور منذ عدة شهور٬ وكادت تؤدي إلى شل حركة الميناء خلال شهر ماي المنصرم بعدما قام بعض العاملين بالميناء بتعطيل حركة باخرتين من الحجم الكبير٬ وذلك بوضع رؤوس رافعات عليها لمنعها من التحرك٬ واحتجاج العمال المتواجدين على متنها باستعمال القوة والتهديد٬ فضلا عن عرقلة تأمين البواخر الإيطالية المتعاقد معها لنقل المهاجرين بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط في اتجاه المغرب والحيلولة دون تحرك أية باخرة للنقل في الميناء المذكور وكذا ميناء بني انصار٬ وذلك في سبيل خدمة مصالحهم الشخصية ومصالح أشخاص وشركات أجنبية منافسة".

    "وعلى إثر ذلك٬ يضيف البلاغ٬ تقدمت النيابة العامة لدى هذه المحكمة بالمطالبة بإجراء تحقيق في حق مجموعة من الاشخاص من أجل الاشتباه في تورطهم في ارتكاب جرائم تكوين عصابة إجرامية للإعداد لتخريب منشآت موانئ وبواخر والمس بسلامة أمن الدولة الداخلية والمشاركة في عرقلة حرية العمل والمشاركة في إفشاء السر المهني".


    وخلص بلاغ الوكيل العام للملك إلى أنه "تبعا لذلك انتدب السيد قاضي التحقيق عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للقيام ببعض أعمال التحقيق بمقتضى إنابة قضائية٬ تم على إثرها إحضار سبعة من المشتبه فيهم أمامه حيث أمر بإيداع ستة منهم بالسجن رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق في القضية"٬ مشيرا إلى أن "إجراءات التحقيق مازالت جارية في الموضوع من طرف السيد قاضي التحقيق".

    LA source
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    رغبة منا في توضيح بعض النقاط اللتي تطرق لها بيان وكيل الملك بخصوص قضية كوماناف والاضرابات اللتي شهدها الميناء المتوسطي ارتأينا تسليط الضوء على المغالطات الكبيرة اللتي خرج بها هذا البيان وتوضيح كيف تم تسييس القضية واخراجها عن اطارها النقابي, واستدراجنا الى قضايا التواطؤ على مصالح الدولة والتخابر مع جهات خارجية, بغية ابعادنا عن مطالبنا وحقوقنا الاجتماعية المشروعة.
    1...- تعمدت السلطات الجمع بين ملفات مختلفة كقضية افلاس شركة كوماناف و النزاع الاجتماعي بالميناء المتوسطي و تهديد اقتصاد البلاد, لاعطاء القضية بعدا تنظيميا وتخطيطيا ما يعني أن هناك شبكة هي اللتي تفتعل كل هذه المشاكل, وكذلك لاعطائها طابع الفساد المالي خصوصا ونحن نعرف قصة افلاس كوماناف الشهيرة.

    2-تمت الاشارة الى عرقلة حركة نقل المسافرين بالميناء المتوسطي, وادراجها في خانة تبعات الاضراب الذي قمنا به داخل الميناء.وهذا ليس صحيحا لأننا كلنا نعرف أن المدخل الخاص ببواخر نقل المسافرين هو منفصل تماما عن مدخل البواخر التجارية, وما معنى أن يتم ادراج ميناء بني أنصار في الموضوع.وماقصة هذه البواخر الايطالية اللتي تمت الاشارة اليها.

    3-جاء في البيان أيضا أنه تم احتجاز الباخرتين بوضع رؤوس رافعات عليها لمنعها من التحرك واحتجاج العمال المتواجدين على متنها باستعمال القوة والتهديد, كل من حضر أو عاين الاعتصام يعرف تمام المعرفة أنه تم رفع السبريدرات أو رؤوس الرافعات كما سماها البيان الى مسافة امنة كبادرة حسن نية من طرفنا وكل من كان في الباخرتين من lashers وdeckmen يمكنهم تاكيد أنه لم يكن هناك أي تهديد باستعمال القوة في وجه اي عامل من عمال الباخرتين, بل ان البعض من الشباب يحتفظون بصور تذكارية مع بعض قباطنة السفينتين وعمالهما كعربون مساندة وتقدير .
    مما سيق نؤكد على بطلان التهم المنسوبة الى نقابتنا الوطنية في شخص كاتبها سعيد الحيرش وزملائه, ونؤكد أيضا على أن تحريك مثل هذه القضايا ماهو الا اعلان للحرب على العمل النقابي النزيه.
     
  3. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    LA HAWLA WALA 9OWATA ELLA BE ALLAH EL 3ADIM

    jateni el bekya del hogra we ana kanesme3 wakil el malik fe 2M kaygul dak el khitab we howa kollou kedoub we kollo talefi9 toham we takhelit lel omour

    el 9adiya de COMANAV bouhedeha we men 2003 wel 9adiya de TANGER MED we bel khosous EUROGATE men 2012 .. ach jab hadi lehadi ???

    port bani nesar fe nador ach jabou le Tanger Med ??? .... bassin des Voyageurs be3id be plus de 4km 3la le bassin des Vessels dyawelna kifach atterna 3lih ??? we kifach ma atternach 3la APM TERMINALS li hedana fe même Bassin ??????


    khallaw el hemar we hagrou 3la el chwari !!!
     

Partager cette page