إيران تطلب من أوباما عدم تكرار اتهامات إدارة بوش

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 12 Janvier 2009.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    دعت إيران الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما إلى عدم تكرار ما سمتها الاتهامات الكاذبة التي توجهها إدارة الرئيس جورج بوش.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي إن بلاده سترد "بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب" على أي تغيير في مواقف واشنطن من طهران, في إشارة إلى تصريحات أوباما التي تحدث فيها عن عزمه انتهاج سياسة جديدة مع إيران.

    واعتبر المتحدث أن على أوباما ألا يكرر تصريحات سابقة ومواقف أثبتت إيران أنها "كاذبة", في إشارة إلى اتهامات أميركية متعلقة بالبرنامج النووي.

    وكان أوباما قال في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "أي.بي.سي" إنه سينتهج سياسة جديدة في التعامل مع إيران يركز فيها على احترام شعبها.

    ووصف أوباما إيران بأنها "أحد أكبر التحديات بالنسبة للولايات المتحدة", مشيرا إلى أنه يشعر بالقلق إزاء دعم طهران لحزب الله اللبناني وإزاء البرنامج النووي الذي توقع أن يشعل سباق التسلح في الشرق الأوسط.

    وفي هذا الإطار قال أوباما في المقابلة "لدينا موقف لا تقوم فيه إيران بتصدير الإرهاب عبر حماس وعبر حزب الله فحسب، وإنما تسعى أيضا لامتلاك سلاح نووي قد يتسبب في سباق تسلح نووي محتمل".

    وكان أوباما الذي سيتسلم منصبه يوم 20 من يناير/كانون الثاني الحالي أشار في وقت سابق إلى إمكانية عرض حوافز اقتصادية على طهران, مع احتمال فرض عقوبات مشددة عليها إذا رفضت وقف التخصيب.

    لكن الرئيس الأميركي المنتخب قال أيضا إنه لن يستبعد التهديد بالتلويح بالعمل العسكري.



    source:

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3DDB77B1-7AB4-4494-822C-CB1829A4197F.htm
     
  2. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    ça me fait rire tout cela, ces américains subiront le même sort que les romains et leur déclin a commencé à se faire ressentir !!!! Ils se prennent pr des Dieux alors qu'ils ne sont ni plus ni moins que des descendants de tueurs, violeurs, et criminels de tous genres qui ont migré vers la nouvelle terre !!! et c'est d'ailleurs pour cette raison qu'ils ont une sorte de gène de criminelité insérée dans leur code génétique!
     

Partager cette page