إيران تعتقل ثلاثة أميركيين دخلوها بطريقة غير شرعية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 7 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أبلغت وزارة الخارجية الإيرانية رسمياً السفارة السويسرية بطهران التي ترعى المصالح الأميركية في البلاد، اعتقال ثلاثة أميريكيين دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية في 31 تموز/يوليو الماضي، مشيرة إلى ان التحقيق في قضيتهم سيستغرق وقتاً. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "مهر" ان مساعد وزير الخارجية للشؤون الأميركية علي رضا سالاري أكد اليوم الإثنين لسفير سويسرا بطهران ليفيا ليو اغوستي، خبر اعتقال ثلاثة رعايا أميركيين هم شاين بوير وسارة شورد وجوش فتال، الذين دخلوا بطريقة غير شرعية إلى الأراضي الإيرانية.

    وأوضح سالاري في هذا اللقاء انه نظراً لحساسية اعتقال هؤلاء الأفراد من الناحيتين الزمنية والمكانية، فإن الأجهزة الأمنية تحقق في السبب الرئيسي لدخولهم إلى أراضي الجمهورية الإسلامية الايرانية لافتاً إلى ان هذا الأمر سوف يستغرق وقتاً. وحول الاتهامات المتكررة للمسؤولين الأميركيين لإيران بشأن التعامل مع قضايا الأميركيين من أصل إيراني، قال المسؤول الإيراني ان تكرار الادعاءات الأميركية في هذا المجال يعد تدخلاً في شؤون إيران الداخلية ويتعارض مع التعهد الأميركي الصريح في إطار بيان الجزائر القاضي بعدم التدخل العلني أو الخفي في الشؤون الداخلية لإيران.

    ودخل الأميركيون الثلاثة شمال العراق من الجانب التركي في 28 يوليو/تموز الماضي ،وذكر أنهم ضلوا طريقهم ودخلوا الأراضي الايرانية عن طريق الخطأ. يشار إلى ان السفارة السويسرية في إيران ترعى المصالح الأميركية هناك بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين منذ أزمة الرهائن بينهما في عام 1979

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/9/480310.htm
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    Inscrit:
    29 Août 2009
    Messages:
    9380
    J'aime reçus:
    210
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    A, A
    hhhhhhhhhhh

    usa wellaw yhargo le Iran :p

    hadouk rah kanou dakhelin li chaye fe nafs ya39oub
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.