إيران تعلن تطوير أسرع صاروخ تحت الماء في ال&#

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 3 Avril 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    أعلنت إيران تطوير ما قالت إنه أسرع صاروخ تحت الماء في العالم, جربته بنجاح في اليوم الثالث من مناورات عسكرية ضخمة على سواحل الخليج العربي.

    وقال الجنرال علي فادافي نائب قائد القوات البحرية في الحرس الثوري للتلفزيون الإيراني إن سرعة الصاروخ 360 كلم في الساعة" ويملك رأسا حربية قوية جدا بحيث يمكنه ضرب الغواصات, وحتى إذا اكتشفته السفن الحربية المعادية, فإنه لا يمكنها تفاديه بسبب سرعته الكبيرة".

    غير أن السرعة التي تحدث عنها الجنرال فادافي هي السرعة ذاتها التي يملكها الصاروخ الروسي VA-111 شكفال المطور في 1995, والذي يعتقد أنه الأسرع في العالم إذ تتجاوز سرعته ثلاثة إلى أربع مرات سرعة الطوربيد, دون أن يعرف ما إذا كان الصاروخ الإيراني نسخة مطورة عنه.

    ويأتي الإعلان عن تطوير الصاروخ -الذي لم يذكر اسمه- بعد ثلاثة أيام فقط من الإعلان عن تطوير صاروخ آخر يمكنه تفادي الرادار وتدمير عدة أهداف في مرة واحد بسبب تعدد رؤوسه, أطلق عليه اسم "فجر 3", ووصف بأنه سلاح دفاعي.


    ويأتي تطوير الصاروخين في وقت ازدادت فيه الأزمة مع الولايات المتحدة وأوروبا بخصوص البرنامج النووي الإيراني، بعد أن منح مجلس الأمن إيران شهرا للالتزام بقرارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووقف كل أنواع الأنشطة الحساسة.
    المصدر: وكالات
     
  2. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    Re : إيران تعلن تطوير أسرع صاروخ تحت الماء في ا&#1

    mote :D
     

Partager cette page