إيران تقول إنها جاهزة لمواجهة البوارج الامريكية والخليج تحت مرمى صواريخها

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 25 Septembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    طهران ـ يو بي آي: قال نائب قائد القوة البحرية للحرس الثوري في إيران العميد علي فدوي امس الأربعاء إن بلاده خططت للتصدي لقطع البحرية الامريكية وبات الخليج كله تحت مرمى صواريخها، معتبرا أن واشنطن تخشى حصول مواجهة عسكرية بين بحريتها والبحرية الإيرانية. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية 'إرنا' عن فدوي قوله 'لقد كانت صواريخنا تغطي في الماضي جانبا من الخليج أما اليوم فإنها تغطي الخليج بأكمله إضافة إلى بحر عمان وجانب من المحيط الهندي'.
    وقال المسؤول الإيراني إن 'إيران تمتلك حاليا أكثر الأسلحة والتجهيزات العسكرية تطورا وإنها حققت قفزة نوعية في هذا المجال وإن هذه المسيرة ستستمر وبوتيرة أقوى'.
    وأشار إلى المناورة الأخيرة التي أجرتها قوات حرس الثورة، مؤكدا 'على أنها مؤشر على التقدم الكبير الذي تحققه القوات المسلحة الإيرانية'.
    كما أعلن فدوي استعداد قوات حرس الثورة الكامل للتصدي لأي اعتداء قد يشن على بلاده. وكانت صحيفة 'ايران' اليومية نقلت عن يحيى رحيم صفوي المستشار العسكري الكبير للزعيم الايراني الاعلى علي خامنئي قوله 'في وقت الحرب لا يمكن لسفينة ان تمر عبر منطقة الخليج الفارسي دون ان تكون في متناول صواريخ ارض- بحر الخاصة بالحرس الثوري'. وقال رحيم صفوي في وقت سابق ان خامنئي كلف الحرس الثوري بالدفاع عن الخليج ضد اي هجمات معادية وانهم لن يترددوا في 'التصدي للقوات الاجنبية'.
    وتأتي التصريحات وسط استمرار التكهنات بشأن ضربة محتملة من الولايات المتحدة او اسرائيل لمنشآت نووية ايرانية.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...حت مرمى صواريخهاfff&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    Inscrit:
    8 Décembre 2006
    Messages:
    8547
    J'aime reçus:
    229
    Localité:
    ighzer
    3ribban lighadi itkarafsso
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.