إيران تقول انها كشفت مؤامرة على شبكة الانترنت يدعمها أجانب

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 19 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قالت وسائل إعلام إيرانية يوم الخميس ان إيران ألقت القبض على عدد من الاشخاص المتهمين بانشاء مواقع على شبكة الانترنت مُسيئة للأديان ومُخلة بالآداب في إطار مؤامرة بدعم أجنبي لتقويض الجمهورية الاسلامية وأشارت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية الى الأحرف الاولى من أسماء 26 شخصا قالت انهم تورطوا في القضية لكنها لم توضح ما اذا كانوا جميعهم أُلقي القبض عليهم في عملية قام بها ذراع المخابرات التابع للحرس الثوري الايراني.

    وقالت الوكالة دون ان تذكر الدول بالاسم انهم ينتمون لشبكات تدعمها أجهزة أمنية أجنبية.
    وقالت وكالة أنباء فارس "هؤلاء الاشخاص ... وهم يعتزمون إعطاء دفعة لأهداف الأعداء في إطار مشروع ثورة مخملية تحركوا لانشاء عدد من المواقع المسيئة للاديان والمخلة بالاداب والمعادية للثورة على شبكة الانترنت."

    وكثيرا ما تتهم ايران الغرب بالسعي لتقويض الدولة الاسلامية من خلال "ثورة مخملية" أو "هادئة" بمساعدة مثقفين وآخرين داخل البلاد.
    ويوجد نزاع بين ايران والغرب بشأن البرنامج النووي لطهران الذي تشتبه الولايات المتحدة وبعض حلفائها في انه يهدف الى صنع قنابل نووية. وتنفي ايران هذا الاتهام.

    وقالت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الإيرانية ان الذين أُلقي القبض عليهم يشكلون جزءا من شبكات منظمة تعمل في "مشروعات شريرة" تشمل الإساءة للقرآن الكريم ونشر الانحراف الخلقي و"الاعلان عن بيع فتيات إيرانيات".
    ونقلت الوكالة عن بيان للحرس الثوري قوله "بفضل الله ... تم تحديد العناصر الرئيسية والنشطة في هذه الشبكات ... وأُلقي القبض عليهم وتم تسليمهم لمسؤولي القضاء."

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/3/421058.htm
     

Partager cette page