إيران تكشف عن محاولة لاغتيال أحد مسؤوليها وتتهم السي آي إيه

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 3 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    طهران- أعلنت إيران انها أحبطت محاولة لاغتيال أحد المسؤولين الإيرانيين في إطار مخطط لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي ايه)، وانها اعتقلت خمسة أشخاص.

    وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان نقلته الثلاثاء وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ( ارنا ) انه تم إحباط مؤامرة خطط لها الأعداء لاغتيال أحد مسؤولي نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكنها لم تكشف عن اسم المسؤول المستهدف.

    وأضافت: إن عددا من الإرهابيين حاولوا يوم منح الثقة من قبل مجلس الشورى الإسلامي لأعضاء الحكومة العاشرة و عشية ذكرى اليوم الوطني لمكافحة الاستكبار العالمي اغتيال أحد مسؤولي نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

    وأشار البيان الذي لم يتحدث عن تفاصيل محاولة الاغتيال إلى إن لدى وزارة الاستخبارات الإيرانية وثائق تبين بأن الإرهابيين كانوا يعتزمون في إطار خطة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، تأجيج الشارع الإيراني وإشعال الفتنة.

    وقال البيان إن وزارة الاستخبارات تمكنت من رصد الإرهابيين واعتقال خمسة منهم، وضبط مقادير من الأسلحة المجهزة بكواتم للصوت وأجهزة اتصالات.

    ودعت الوزارة الشعب الإيراني إلى اليقظة لإحباط جميع المحاولات الرامية إلى النيل من الانجازات التي حققتها الثورة الإسلامية و المساهمة في تعزيز الأمن من خلال الكشف عن العملاء و مثيري الفتن.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ا وتتهم السي آي إيه&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page