إيران تهدد بـ "حرق" تل أبيب وأسطول أمريكا بالخليج بحال مهاجمتها

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 8 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    هددت ايران بـ "إحراق" تل أبيب والأسطول الأمريكي في الخليج في حال تعرضها لهجوم بسبب برنامجها النووي، وفق تصريحات لممثل المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي في القوات البحرية لحراس الثورة، حجة الإسلام علي شيرازي، أطلقها الثلاثاء 8-7-2008.

    ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن شيرازي قوله إن "النظام الصهيوني يضغط على مسؤولي البيت الابيض لمهاجمة ايران. إذا ارتكبوا هذه الحماقة ستكون تل ابيب وخطوط الملاحة الامريكية في الخليج الفارسي اول ما تستهدفه ايران".


    وقال "الامة الايرانية لن تقبل الاستئساد. الامة الايرانية أمة مؤمنين تؤمن بالجهاد والشهادة. ولا يوجد جيش في العالم يمكنه مواجهتها".

    وفي القدس، رفض اري ميكيل المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية التعليق على تصريحات شيرازي. وتعهدت اسرائيل، التي يعتقد انها القوة الوحيدة المسلحة نوويا في الشرق الاوسط، بمنع ايران من امتلاك سلاح نووي.


    مناورات

    وتتزامن هذه التهديدات مع مناورات بحرية يجريها الحرس الثوري الإيراني في الخليج، بمشاركة وحدات بحرية وبالستية جوية. وذكرت وكالة فارس للأنباء أن مناورات "الرسول الأعظم 3" تهدف لتحسين القدرات القتالية للوحدات البالستية

    والبحرية للحرس الثوري، لكن من دون تحديد متى بدأت هذه المناورات.

    في المقال، أعلنت البحرية الأمريكية عن مشاركة سفينتين تابعتين لها، في تدريبات مع سفينة حربية بريطانية، وسفينة من البحرين. وقال الكومودور بيتر هدسون، في بيان للاسطول الخامس الذي يتمركز في البحرين، إن "هدف المناورة هو التدرب على أساليب واجراءات حماية البنية التحتية البحرية مثل منشات الغاز والنفط".

    وكان رئيس اركان الجيش الايراني هدد، السبت الماضي، من أن بلاده قد تغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، الذي يمر عبره حوالى 40% من النفط العالمي، اذا كانت مصالحها على المحك


    http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/08/52733.html
     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Wa hadou houma rjal wa illa fa La [:Z]
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    que du cinema kife dima !!!
     
  4. tar-tar

    tar-tar Visiteur

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    c est pas du cinéma mais c est ce qu on appele une guerre mediatique et psychologique
     
  5. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Wa b3da kay9drou ydirou had cinéma ! machi b7al chi djaj darbha ghi b66am : Wa nhar Israel derbat sourya f 2008 ga3 l3reb 7drou rrass w sktou ma 9drou ydirou tta yktbou chi bayan tandid walaw tafih ??? wlla tta hadi cinéma ? Wa9ila cinéma ssamita hadi <D
     
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    saddam houssein disait aussi la méme chose et personne ne peux oublier les discours de Sahhaf qui chaque soir nous disait "toz 3ala Amrika" !!.la suite vous la connaissez !
    je ne crois pas que l'Iran peut faire face aux USA et à Israél.ces derniers controlent tout le moyen orient depuis la tombée du régne de Saddam.et c'etait justement ça leur but !

    l'une des raison de notre echec devant les américains et Israél est qu'on nous cache la réalité de ce qui se passe et on ne cesse de nous répéter que nous sommes les plus forts et les plus intélligents.
    comme disait le poéte:

    إذا خسرنا الحربَ لا غرابهْ

    لأننا ندخُلها..

    بكلِّ ما يملكُ الشرقيُّ من مواهبِ الخطابهْ

    بالعنترياتِ التي ما قتلت ذبابهْ

    لأننا ندخلها..

    بمنطقِ الطبلةِ والربابهْ
     
  7. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83

Partager cette page