إيسينباييفا تواصل هواية تحطيم الرقم العالمي للقفز بالزانة وتسجل 03ر5أمتار

Discussion dans 'Autres Sports' créé par oisis73, 12 Juillet 2008.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    إيسينباييفا تواصل هواية تحطيم الرقم العالمي للقفز بالزانة وتسجل 03ر5أمتار س


    [​IMG]
    الروسية إيسينباييفا وخلفها الرقع العالمي الجديد في القفز بالزانة


    واصلت أسطورة القفز بالزانة الروسية يلينا إيسينباييفا هوايتها بتحطيم الأرقام القياسية، حيث سجلت مساء أمس الجمعة ارتفاعا بلغ 03ر5 أمتار في التجربة الثالثة للدوري الذهبي للاتحاد الدولي لألعاب القوى بالعاصمة الإيطالية روما.

    وتجاوزت إيسينباييفا (26 عاما) الرقم العالمي في ثاني محاولة لها للقفز فوق هذا الارتفاع، لتحطم بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسمها في آب/أغسطس عام 2005 بالعاصمة الفنلندية هيلسنكي وبلغ 01ر5 أمتار.

    وبعد أن حققت إنجازها الكبير، هرعت الأسطورة الروسية بحثا عن علم لبلادها، طافت به حول الملعب الأوليمبي بروما موزعة ابتساماتها على الجماهير.

    واحتشدت الجماهير بالملعب انتظارا لإنجاز متوقع من إيسينباييفا، التي دخلت محاولة أولى ناجحة قفزت فيها فوق ارتفاع 95ر4 أمتار، قبل أن تظهر الفرحة في أعينهم بعد إنجازها العالمي في المحاولة الثانية.

    ولم تكتف النجمة الروسية بذلك، حيث ألهبت مشاعر جماهير الملعب الأوليمبي بعد أن جاء أول تعليق لها على تحطيم الرقم العالمي باللغة الإيطالية حيث قالت: "إنني سعيدة للغاية، شكرا للجميع".

    وبرقمها العالمي الجديد، اقتربت بطلة الزانة الروسية خطوة أخرى في محاولتها معادلة الأرقام القياسية المسجلة باسم الأوكراني سيرجي بوبكا والبالغ عددها 35 رقما.

    وتعتبر إيسينباييفا لاعبة الزانة الأفضل في العالم وأول امرأة تكسر حاجز الخمسة أمتار بتسجيلها 01ر5 أمتار محققة الرقم القياسي العشرين في تاريخها، قبل أن ترفعها أمس إلى 21 رقما، مقابل 35 لقبا لبوبكا الذي يعتبر أفضل لاعب زانة على الإطلاق.



    Kooora

     
  2. adil1974bis

    adil1974bis Visiteur

    J'aime reçus:
    20
    Points:
    0
    merci du partage
     

Partager cette page