إيطاليا تأخذ تهديدات بن لادن على محمل الجد

Discussion dans 'Scooooop' créé par taliani, 20 Mars 2008.

  1. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    قالت وزارة الداخلية الإيطالية إن مسؤولي الأمن الإيطاليين يحملون الاتهامات الجديدة التي أطلقها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ضد بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر على محمل الجد، ويتعاملون معها على أنها تهديد خطير.

    ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (إنسا) عن مصدر بوحدة مكافحة الإرهاب، إن مسؤولي الأمن سيجتمعون غدا الجمعة لفحص الرسالة الصوتية الأخيرة لزعيم القاعدة التي احتج فيها على إعادة نشر العديد من الدول الأوروبية للرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    وكان الفاتيكان قد رفض في وقت سابق اليوم اتهامات بن لادن بأن إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام هي جزء من حملة صليبية جديدة متورط فيها بابا الفاتيكان.

    وقال المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردو إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، واستدرك قائلا "لكنها ليست مفاجئة، لأنه من الطبيعي أن نتصور أن بن لادن، سيجمع الفاتيكان والبابا مع كل أعدائه المتصورين".

    من جانبها أعلنت برلين أنها لم تغير البتة في نظامها الأمني، مؤكدة أن ألمانيا ما زالت هدفا للإرهاب.

    وقالت وزارة الداخلية على لسان الناطق فيها "هذا التسجيل لم يغير طبيعة الخطر" في إشارة إلى تسجيل أسامة بن لادن.

    وقالت الوزارة إن جهازها لمراقبة "الإرهاب عبر الإنترنت" يراقب عن كثب وباستمرار المخاطر التي وصفتها بالإرهابية.


    اتهامات بن لادن
    وكان بن لادن قد اتهم بابا الفاتيكان بأن له "باعا طويلا" فيما سماه حملة صليبية جديدة، وقال إن إعادة نشر الرسوم المسيئة هي جزء منها.


    وخاطب بن لادن -في تسجيل صوتي جديد بث على الإنترنت وتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الخامسة لغزو العراق- من وصفهم بالعقلاء في الاتحاد الأوروبي قائلا "إن نشر تلك الرسوم هدفه اختبار المسلمين في دينهم، والجواب هو ما ترون لا ما تسمعون فلتثكلنا أمهاتنا إن لم ننصر رسول الله صلى الله عليه وسلم".

    ومضى زعيم تنظيم القاعدة الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات سبتمبر/أيلول يقول "العداء بين البشر قديم ولكن عقلاء الأمم حرصوا في جميع العصور على الالتزام بآداب الخلاف وأخلاق القتال، إلا أنكم في صراعكم معنا تخليتم عن كثير من أخلاق القتال عمليا وإن كنتم ترفعون شعاراتها نظريا".



    source : http://www.aljazeera.net/NR/exeres/FCFFC0F0-8044-43FE-B502-EC565FD0F607.htm
     

Partager cette page