إيطاليا تريد إعادة محاكمة المغربي محمد ال&#15

Discussion dans 'Info du bled' créé par Casawia, 14 Octobre 2006.

  1. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    إيطاليا تريد إعادة محاكمة المغربي محمد الداكي
    ألمانيا تلاحق منير المتصدق أول متهم في هجمات 11 شتنبر

    فيما أمرت محكمة النقض (المحكمة العليا) الإيطالية، أول أمس الأربعاء، بإعادة محاكمة المغربي محمد الداكي، الذي توبع بتهمة الإرهاب وقامت السلطات بترحيله إلى المغرب، أشارت محكمة القضاء الفدرالية الألمانية إلى أنه من المحتمل إجراء محاكمة ثالثة للمغربي منير المتصدق، أول متهم في العالم بالتورط في اعتداءات 11 شتنبر 2001 في الولايات المتحدة الأميركية.

    [​IMG]

    ونقلت وكالات الأنباء عن كلاوس تولكسدورف، رئيس الغرفة القضائية الثالثة في المحكمة الفدرالية الألمانية، قوله إنه "حسب تقديراتنا الأولية كل القرائن تدعو إلى الاعتقاد أن طلب مراجعة الحكم، الذي تقدمت به النيابة الفدرالية بخصوص المتصدق سيكلل بالنجاح".

    وكانت المحكمة الفدرالية الألمانية بدأت، أمس الخميس، النظر في طعن قدمته النيابة الفدرالية، التي تريد إعادة محاكمة المغربي العضو في "خلية هامبورغ" بتهمة القتل، في حين أدين حتى الآن بالسجن سبع سنوات فقط بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية
    وعرف شهر أكتوبر 2002 المحاكمة الأولى لمنير بتهمة "التواطؤ في جريمة"، انتهت في فبراير 2003 بإصدار حكم بالسجن 15 سنة.

    لكن في مارس 2004 ألغت محكمة الاستئناف الألمانية الحكم، وأمرت بإعادة محاكمته، معتبرة أن حقوق الدفاع لم تحترم بشكل كامل.

    وفي الأشهر التالية أفرج عن المتصدق في انتظار محاكمته، وفي غشت 2004، مثل المتهم حرا طليقا أمام المحكمة، لكن بعد سنة حكم عليه في الاستئناف بالسجن سبع سنوات للانتماء إلى "خلية هامبورغ" التي كان ينتمي إليها معظم الانتحاريين، الذين نفذوا اعتداءات 11 شتنبر بمن فيهم المصري محمد عطا.

    غير أن محكمة الاستئناف لم تأخذ في الاعتبار تهمة "التواطؤ في جريمة" معتبرة أن الطالب إذا كان على علم "بأن أمرا عظيما سيجري في الولايات المتحدة بطائرات لا شيء يدل على أنه كان "يعلم تفاصيل" المخططات.

    من جهة أخرى، أعلن دفاع محمد الداكي أن الوكيل العام بمحكمة النقض طلب تبرئة موكله غير أن القضاة قرروا إجراء محاكمة جديدة، مشيرا إلى أنه ينتظر الاطلاع على مسوغات الحكم.

    يشار إلى أن الداكي اعتقل في أبريل 2003 وأطلق سراحه في 29 يناير 2004 بعد أن أمضى عقوبة حبسية لمدة 22 شهرا.

    وفي عاشر دجنبر الماضي لجأت السلطات الإيطالية إلى إبعاده طبقا لمرسوم وزير الداخلية السابق جوزيبي بيزانو الخاص بمحاربة الإرهاب.

    وتتزامن هذه الإجراءات مع مواصلة الأجهزة الأمنية المغربية والإيطالية والفرنسية عملية التنسيق في ما بينها للكشف عن متهمين جدد يشتبه في انتمائهم لـ "خلية التونسي" و"أنصار السنة" التي أدين السبت الماضي ثلاثة تونسيين من أفرادها بالسجن ست سنوات، وحجم العلاقة التي ربطها عناصر المجموعتين في ما بينهم.

    وأفادت مصادر أمنية، "الصحراء المغربية"، أن حملة أجريت في مدن، رفضت الكشف عنها، أسفرت عن اعتقال عناصر كانت محط بحث منذ العمليات الأخيرة التي جرى من خلالها تفكيك عدد من الخلايا، منها (خلية التونسي) التي يتزعمها التونسي محمد مساهل، مشيرة إلى أن مجموعة من المستجوبين أتوا على ذكر أسمائهم أثناء التحقيق معهم
    وأكدت المصادر نفسها أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية باشرت، أول أمس الأربعاء، التحقيق مع الموقوفين لتحديد الخلية التي ينتمون إليها وتحديد هويات بعض المشتبه بهم.

    Source
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : إيطاليا تريد إعادة محاكمة المغربي محمد ا&#160

    awddi is7ab li wach ghi 2M lli kat3awed lbaramij dyalha , sa3a goul li tta lma7akim dyal ttlayn , tblaw b had lbelya lkhayba , gouli lihoum f blast ma y3awdou lmou7akama , i3awdou grindayzer !
     
  3. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : إيطاليا تريد إعادة محاكمة المغربي محمد ا&#160

    Le Maroc est dans le collimateur dial 3dianine allah...Allah idir ttawil lkhir lhad lblad !
     

Partager cette page