إيطاليا تعارض اعدام صدام وفرنسا تعتبره شأ&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 28 Décembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    اعلن رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي الخميس ان اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين "لن يساعد في احلال السلام في البلد".
    واضاف في مؤتمر صحافي بمناسبة نهاية العام "لا جدوى من اعدام صدام (...) الذي قد تكون نتائجه السلبية اكثر من الايجابية"، مؤكدا من جديد معارضته لعقوبة الاعدام.
    لكن فرنسا اعتبرت أن قرار إعدام صدام "يعود للشعب العراقي والسلطات العراقية". وذكّرت الخارجية الفرنسية، في تصريحات للصحافيين، بموقف فرنسا والاتحاد الأوروبي الدائم لصالح إلغاء حكم الإعدام في العالم. وأشارت إلى بيان رئاسة الاتحاد الأوروبي في 5 من الشهر الماضي بهذا الشأن.
    وقالت "منذ إعلان مصادقة محكمة الاستئناف العراقية على حكم الإعدام، أعربت أكثر من دول أوروبية، عن موقفها في هذا الاتجاه، ونبقى على اتصال مع شركائنا الأوروبيين حول هذا الموضوع". وكانت باريس أعربت لدى صدور حكم الاعدام ضد صدام عن رغبتها بمشاورات سريعة مع الأوروبيين حول هذا الموضوع.
    [​IMG]
    همبرغر وبطاطا مقلية

    وقالت صحيفة ديلي ميرور البريطانية الخميس أن صدام حسين سيمضي أيامه الأخيرة بالاستمتاع بتناول الهمبرغر والبطاطا المقلية قبل تنفيذ حكم الإعدام بحقه شنقاً حتى الموت في سجن أبو غريب.
    ونسبت الصحيفة إلى مصدر لم تكشف عن هويته لكنها وصفته بأنه مساعد عسكري سابق لصدام القول "تحدثت إلى مسؤول عراقي بارز سابق مسجون في زنزانة قريبة من الرئيس السابق وأبلغني أن الأخير يحب أكل الهمبرغر والبطاطا المقلية كما أنه لم يستبعد أن يختار المأكولات الغربية لتكون وجبته الأخيرة".
    واضاف المصدر "أن صدام يحظى بعناية جيدة حيث يُحتجز ويمارس في زنزانته الأشياء المعتادة التي يقوم بها السجناء ولديه كتب ومجلات للقراءة ومياه ساخنة وباردة للاستحمام وفراش وثير ينام عليه".
    وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تسمها القول إن صدام (70 عاماً) الذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت الشهر الماضي بعد إدانته بإرتكاب جرائم حرب وصادقت محكمة التمييز قبل أيام على الحكم "سيُشنق خلال أيام في سجن أبو غريب للتخفيف إلى الحد الأدنى من أي ردود فعل إنتقامية".
    وقالت إن مصدراً أمنيا في بغداد "كشف أن سجن أبو غريب هو المكان الذي اختير لتنفيذ حكم الإعدام بصدام حسين لأنه يمثل عبرة خاصة لدى العراقيين والذين سيرون العدالة تتحقق ضد جميع الجرائم التي ارتكبها ضد شعبه وسيعني أيضاً أن العراقيين انتقموا لأنفسهم".



    http://www.al-khayma.com/politics/sdaam28122006.htm
     
  2. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    صدام يودع عائلته وتضارب حول موعد اعدامه

    [​IMG]

    تضاربت مواقف المسؤولين الاميركيين والعراقيين حول موعد تنفيذ حكم الاعدام بالرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي ودع افراد عائلته. فقد صرح مسؤول اميركي كبير ان صدام قد يعدم يوم السبت المقبل. لكن احد الوزراء في الحكومة العراقية قال انه من المستبعد تنفيذ الحكم خلال هذه الاسبوع بسبب عطلة عيد الاضحى التي تبدأ مع بداية الاسبوع المقبل. وكان صدام قد وجه رسالة الى الشعب العراقي يعلن فيها جهوزيته للموت "فداء للعراق".
    واعلن بديع عارف، احد محامي صدام حسين، ان الاخير قد التقى اخويه غير الشقيقين وطبان وسبعاوي وودعهما استعدادا لتنفيذ حكم الاعدام. ونقل عن عارف قوله "ان صدام حسين اخبر اخويه انه سعيد بمواجه الموت على يد اعدائه ونيل الشهادة واعطاهما رسائل الى عائلته".
    من جانب اخر ناشدت هيئة الدفاع عن صدام حسين المجتمع الدولي منع تسليمه للسلطات العراقية لتنفيذ حكم الإعدام فيه. وقال محاميه خليل الدليمي إن صدام هو أسير حرب ولا يجوز تسليمه الى اعدائه. وقال الدليمي " إنني اناشد المنظمات الدولية والأمم المتحدة والجامعة العربية وقادة العالم التدخل بشكل عاجل لمنع الإدارة الأمريكية من تسليم صدام الى السلطات العراقية.
    وفي تطور آخر دان الفاتيكان الحكم على صدام بالإعدام وقال إن من الخطأ الرد على الجريمة بجريمة أخرى. وقال الكاردينال ريناتو مارتينو في تصريحات لصحيفة كوريرا دي لاسيرا الإيطالية إنه يجب الحفاظ على الحياة الى ان يتم الموت بشكل طبيعي وإنه لا يمكن النظر للإعدام على انه شكل طبيعي للموت.

    فداء للعراق

    وكان قد كشف النقاب عن رسالة كتبها صدام بعد الحكم عليه بالإعدام في الخامس من نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي وقال فيها إنه جاهز للموت "فداء" للعراق، وحث العراقيين على التوحد "لمواجهة الأعداء".
    وأضاف الرئيس العراقي السابق في الرسالة أن موته سيجعله "شهيدا حقيقيا".
    وقال صدام في رسالته: "أقدم نفسي قربانا، إن شاء الله، سيجعلني بين الرجال الحقيقيين والشهداء".
    وقال محاميه خليل الدليمي ان الرسالة كتبها صدام عند إصدار حكم الإعدام بحقه في الشهر الماضي.
    وقالت محكمة التمييز العراقية ان الحكم باعدام صدام ينبغي أن ينفذ خلال الايام الثلاثين المقبلة بينما قالت الرئاسة العراقية إن تنفيذ حكم الإعدام لا يستلزم موافقتها.
    وكان محامو صدام قد تقدموا بالاستئناف خلال الثلاثين يوما التي اعقبت صدور حكم الإعدام في الخامس من نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي وفق ما ينص عليه القانون العراقي. ويتعلق الحكم بأحداث وقعت في بلدة الدجيل عام 1982، واتهم فيها صدام حسين وعدد من اعوانه بالتسبب في مقتل 148 من سكان تلك البلدة الشيعية عقب تعرض الرئيس السابق لمحاولة اغتيال فيها.
    وقد صدر الحكم على صدام حسين بالشنق رغم ما كان قد ابداه خلال جلسات المحاكمة من رغبته في أن يتم إعدامه رميا بالرصاص في حال صدور حكم بإعدامه.
    وكان الحكم قد نال استحسان الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإن تحفظ الأخير على عقوبة الإعدام باعتباره لا يقرها كعقوبة.

    انتقادات

    يذكر ان الكثيرين وجهوا انتقادات شديدة لمحاكمة الرئيس العراقي السابق باعتبارها ضربا من الانتقام يمارسه الامريكيون المنتصرون، واستشهدوا لاثبات حجتهم بالاهتمام الكبير الذي اولته الولايات المتحدة لهذه المحاكمة.
    اما محامو صدام، فقد اتهموا الحكومة العراقية بالتدخل في سير المحاكمة، وهو اتهام أيدتهم فيه جماعة هيومان رايتس ووتش الاميركية لحقوق الانسان.
    كما هاجم محامو الرئيس العراقي السابق توقيت النطق بالحكم الذي جاء متزامنا مع توجه الاميركيين الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في الانتخابات النصفية للكونغرس التي فاز فيها الديمقراطيون.
    هذا وتجري في الوقت الحالي محاكمة صدام حسين وعدد آخر من أعوانه في قضية اخرى هي تخطيط وتنفيذ حملة الانفال التي راح ضحيتها الآلاف من الاكراد.


    http://www.al-khayma.com/politics/saddam-hanging-date-29-12-2006.htm
     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re: صدام يودع عائلته وتضارب حول موعد اعدامه

    allah yaghfar lih rah kan muslim wa mojrimin homa li 7akmoh
     
  4. adil_boch

    adil_boch همس اليل

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re: صدام يودع عائلته وتضارب حول موعد اعدامه

    safi rahimah lah akhti haki lvideo dl2i3dam barki hna
     
  5. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    Re: صدام يودع عائلته وتضارب حول موعد اعدامه

    hassbiya alaho wani3ma lwakil,ina lilah waina ilayh raji3one lah eyrahmo
     
  6. ziko30

    ziko30 Citoyen

    J'aime reçus:
    13
    Points:
    38
    Re: صدام يودع عائلته وتضارب حول موعد اعدامه

    pour plus d'infos www.yahoo.fr
     

Partager cette page