إيطاليا تعتزم طرد 300 ألف مهاجر ضمنهم مغاربة

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 20 Septembre 2009.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    تعتزم وزارة الداخلية الإيطالية في غضون الأشهر القليلة المقبلة طرد وترحيل 300 ألف مهاجر بينهم 50 ألفا ما بين مغاربة و جزائريين وتونسيين، من خلال تقديم مقترح من طرف اليمين المتطرف لطرد المهاجرين .

    و اعتبرت نزهة الوافي، رئيسة جمعية أمل المرأة المغربية بإيطاليا، أن حكومة اليمين الإيطالية تتعامل بصرامة كبيرة وغير إنسانية مع مسألة المهاجرين غير القانونيين ، لذا اقترحت مثل هذا المقترح .

    وأكدت الوافي أن مراكز إيواء المهاجرين غير القانونيين في إيطاليا تعرف اكتظاظا كبيرا ونقصا خطيرا في الخدمات الغذائية الأمر الذي دفع المهاجرين إلى إضرام حريق في إثنين من مراكز الإيواء الشهر الماضي، احتجاجا على الظروف اللاإنسانية التي يعيشونها في هذه في المراكز.

    و أوضحت الوافي أنه في عهد حكومة اليسار كان يتم إطلاق سراح المهاجرين السريين بعد التأكد من أنهم ليس لهم سوابق عدلية ، أما حكومة اليمين المتطرف فيتم احتجاز المهاجرين لفترة إنتقالية، إما لترحيلهم من طرف قنصليات بلادهم الأصلية ، أو من طرف الحكومة الإيطالية.

    يذكر أن مقترح الترحيل يتزامن مع مناشدة المفوضية الأوروبية السامية لحقوق اللاجئين على لسان مفوضها ''جاك بارو'' إيطاليا باحترام حقوق الإنسان وإلغاء الترحيل القسري الإجباري في حق المهاجرين القادمين من المغرب و الجزائر وتونس وباقي البلدان الإفريقية . ومن جهتها إعتبرت وزارة الخارجية الايطالية في بيان لها حسب ما أوردته وكالة الأنباء ''أنسا'' أن هذه المناشدة لا تستهدف إيطاليا لأنها حسب نفس المصدر انقدت معظم الأرواح الإنسانية في المتوسط ، وأكد البيان أن ممثل الحكومة الايطالية في جنيف سيقدم تقريرا مفصلا بالشروط المحددة للجهود الايطالية في الالتزام بالقوانين الدولية واللوائح فيما يتعلق بالمهاجرين وطالبي اللجوء السياسي


    جريدة التجديد

     
  2. dima_bella

    dima_bella rose épanouie

    J'aime reçus:
    277
    Points:
    83
    aboya 7nini 3la marawan :(
     
  3. inspiration08

    inspiration08 allahoma ghfir denoubana

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    0
    o 3ela marwan 7arag [21h]
     

Partager cette page