إيطاليون سبحوا واستجموا بالقرب من جثتي فتاتين غجريتين

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 22 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    خرجت الصحف الإيطالية الاثنين بعناوين غاضبة، تعبر عن الاشمئزاز والسخط، وذلك بعد نشر صور مجموعة من رواد البحر الذين كانوا يمارسون السباحة بمرح، ويتمددون لنيل "حمام شمس" على بعد أمتار من جثتين تعودان لفتاتين غجريين ابتلعهما البحر خلال السباحة.

    وتقول التقارير الإعلامية الإيطالية إن أربعة فتيات غجريات قصدن الشاطئ للاستجداء وبيع بعض الحلي، غير أنهن قررن السباحة في المنطقة فوقعن في ورطة جراء ارتفاع الموج واشتداد الريح.

    ونجحت جهود المسعفين في انتشال فتاتين فقط على قيد الحياة، ولجأ رجال الإنقاذ إلى وضع الجثتين الباقيتين على الشاطئ وتغطيتهما بالمناشف بانتظار وصول رجال الشرطة.
    روابط ذات علاقة

    لكن الصدمة تمثلت في أن معظم رواد شاطئ "توراغافيتا" غربي مدينة نابولي، والذي شهد وقوع الحادث المأساوي، تعاملوا مع القضية وكأنها أمر بسيط، عكّر صفو نهارهم.

    فأظهرت الصور تجول السابحين وتمددهم تحت الشمس ببرودة أعصاب، على مقربة من الجثتين، كما تعامل "المستجمون" دون اكتراث مع الشرطة التي نقلتهما.

    وقالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الواسعة الانتشار: "كان البعض يأخذ حمام شمس أو يتناول طعام الغداء على بعد أمتار من المكان الذي مددت الجثتين فيه."

    أما صحيفة "كوريرا ديلا سيرا" فقالت إن بعض السابحين الذين لفت الحادث أنظارهم بادئ الأمر تفرقوا بسرعة دون اكتراث، في حين سار عناصر الشرطة مع التوابيت بين رواد الشاطئ الذين تمددوا تحت أشعة شمس.
    advertisement

    يذكر أن الحادث يأتي في وقت يتصاعد فيه التوتر مع الأقلية الغجرية في إيطاليا، والتي يبلغ عدد أفرادها قرابة 150 ألف شخص، ويحملهم البعض مسؤولية تزايد العنف في الشوارع.

    وقد وفرّت هذه التهم الغطاء للشرطة لدهم عدد من مخيمات الغجر، وإطلاق حملة لجمع بصماتهم، وهو أمر أدانته الأمم المتحدة وكذلك الاتحاد الأوروبي، واعتبراه عملاً يدل على التمييز العنصري، علماً أن بعض مخيمات الغجر قرب نابولي تعرضت لهجمات بقنابل حارقة من قبل السكان


    http://arabic.cnn.com/2008/entertainment/7/21/italy.gypsy/index.html
     
  2. annous

    annous Guest

    iwa achnou bghawhoum ydiro ? ykhelliw lb7ar w yglbouha mndba ??
     
  3. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    Mate Lihoume l9elbe ! mab9awshe kaytsew9ou ,
     
  4. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    c'est inhumain :mad:
     
  5. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    khas8om yet3elmou ydirou jou9a b7alna tel9a lb7er kamel dayer ytferej f far miyet <D
     
  6. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    mafhamtch ana !!

    ach bghawhom idirou gnaza ?? o zaydoun kolchi koffar zayd naqess 3andhom dakchi !!
     
  7. ikossan

    ikossan Accro

    J'aime reçus:
    65
    Points:
    48
    7tiram lmiyate rah wajib insani, ila chafti chi gnaza dayza min 7dak, ach dir ila konti: galess, awla sayeg, awla wa9af tatahder ..etc? hadchi rah min bab 7tiram lmawt.
    aji had taliyan nsara yamkan?
     
  8. JoCkey4Ever

    JoCkey4Ever Visiteur

    J'aime reçus:
    28
    Points:
    0
    malhom welaw mgharba ma3ndhom maydar bach idirou jou9a 3lihom
     
  9. modestyboy

    modestyboy veridique

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    je pense que cet acte reflete indirectement le désaccord des italiens de la présence des jitans sur leur territoire!!!! vraiment , mes chers freres et soeurs , on a de la chance ici au Maroc de ne pas avoir les jitans sur notre terrioire , je les ai vu en france , je prefere ne pas commenter leurs actes !!! mais du point de vue humain et autant que musulman , ils sont des etres humains qui méritent d'etre considerer comme tous les autres ,l'islam est la religion ayant comme principe la tolerance et le respect des autres!!
     
  10. wldlhaj

    wldlhaj Bannis

    J'aime reçus:
    36
    Points:
    0
    wa rah baz lihom m3ahom ,150 000 o mawdin chyate ,chafra 3ayen bayen o l9til o mkayn la 9anon la hom ya7zanoun o zid o zid ,mais wakha hakkak hadok napolitan rah 3ndhom l mawt 3adiya ,ila tatsm3o b camorra ,rah ghir thdar lih m3a sa7bto tayhez l fardi o ydrob o mridna m3ando bas chkon 9atlo ,llaho a3lam

    lmafia khallat fihom 7wayej khaybin
     

Partager cette page