إيقاف هينجز بعد تأكد إدانتها بتعاطي المنشطات

Discussion dans 'Autres Sports' créé par osiris, 4 Janvier 2008.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    إيقاف هينجز بعد تأكد إدانتها بتعاطي المنشطات

    [​IMG]

    تواجه لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينجز المصنفة الاولى على العالم سابقا جولة أخرى من الصراع القضائي لتبرئة نفسها من تهمة تعاطي المنشطات بعدما أكدت المحكمة المستقلة الخاصة بمكافحة المنشطات اليوم الجمعة صحة التهمة التي وجهت الى هينجز في أواخر عام 2007 .

    وكانت هينجز قد أقامت دعوى قضائية في تشرين ثان/نوفمبر الماضي ضد الاتهام الموجه إليها من الاتحاد الدولي للتنس والخاص بتعاطيها مادة الكوكايين خلال مشاركتها في بطولة إنجلترا المفتوحة ( ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام الاربع الكبرى في موسم 2007 .

    وأصدرت المحكمة المستقلة حكمها اليوم على هينجز /27 عاما/ بالايقاف عامين كما أصدرت أمرا إلى اللاعبة برد 129 ألف و481 دولار نالتها كجوائز مالية من المشاركة في ويمبلدون وبطولات أخرى تالية.

    وذكر الاتحاد الدولي للتنس في بيان له "المحكمة رفضت ما اوردته هينجز من دفاع عن نفسها والذي اعتمد على التشكيك في سلامة العينة أو أن تكون العينة لها.. كما رفضت المحكمة تعلل هينجز بأن تكون هذه المادة التي وجدت في العينة قد وصلت إليها عن طريق (الخطأ أو الاهمال) لانها لم توضح كيفية وصول المادة إليها بهذه الطريقة".

    وأضاف البيان "المحكمة قررت أيضا إيقاف هينجز عامين بداية من أول تشرين أول/أكتوبر 2007 بناء على لائحة العقوبات الصادرة عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".

    وأعلنت هينجز في تشرين ثان/نوفمبر الماضي اعتزالها اللعب بعد توجيه هذا الاتهام إليها مباشرة. ولكنها أصرت على برائتها من هذه التهم.

    وقالت هينجز إن نتيجة فحص العينتين الاولى والثانية جاءت إيجابية مما يشير لتعاطيها المنشطات ولكن نتيجة تحليل خصلة الشعر الذي أجرته جاءت سلبية لينفي عنها التهمة.

    وأعرب محاميها البريطاني عن اعتقاده بأن إجراءات أخذ العينة وفحصها في المعمل قد توضح إمكانية حدوث تلوث للعينة.

    وكانت هينجز قد اعتزلت اللعب في أواخر عام 2002 بسبب الاصابة في الكاحل والقدم لكنها عادت فجأة إلى المشاركة في البطولات مع بداية موسم 2006 وفازت بألقاب ثلاث بطولات في ذلك الموسم منها بطولة طوكيو


    Kooora



     

Partager cette page