ابن كيران يؤكد على إلتزام الحكومة توفير الشروط لإنجاح نظام المساعدة الطبية

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 13 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    جدد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران٬ اليوم الأربعاء بالصخيرات٬ التأكيد على الالتزام الحكومة بالعمل على توفير الشروط الكاملة من أجل إنجاح نظام المساعدة الطبية (راميد) الذي يدشن اليوم سنته الثانية.
    وشدد ابن كيران خلال ترأسه لحفل تخليد الذكرى الأولى لانطلاق عملية تعميم نظام المساعدة الطبية (راميد) أن الحكومة ستوفر الشروط اللازمة من أجل ولوج المواطنين بشكل متكافئ للحق في العلاج في الحواضر كما في البوادي.

    وأضاف خلال هذا الحفل٬ الذي حضره عدد من أعضاء الحكومة وممثلو الشركاء الاجتماعيين والمنظمات المهنية والدولية٬ أن جهود الحكومة انصرفت منذ الإعلان عن انطلاق التجربة النموذجية للبرنامج سنة 2008 بجهة تادلة أزيلال٬ إلى الاهتمام بالفئات المتخلى عنها من أجل تمكينها من الخدمات الصحية التي أصبحت مكلفة جدا.

    واستحضر رئيس الحكومة أهمية هذا اللقاء الذي "يعد مناسبة من أجل التداول والإطلاع على الأهداف التي تم تحقيقها من هذا البرنامج الذي يمكن اعتباره نموذجا للبرامج التي انطلقت انطلاقة جيدة وتجاوزت التوقعات".

    واعتبر أن سرعة إنجاز البطاقات وعدد المستفيدين الذي تجاوز 5 ملايين شخص خلال سنة واحدة "شيء إيجابي"٬ مسجلا أن المكتسبات التي تحققت في إطار هذا البرنامج تؤكد على أنه يسير في الاتجاه الإيجابي.

    وتخلد الذكرى الثانية على انطلاق نظام المساعدة الطبية راميد الذي كان جلالة الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقته في 13 مارس 2012 بمدينة الدار البيضاء٬ هذه السنة تحت شعار "نظام المساعدة الطبية مشروع مجتمعي من أجل مغرب متضامن .. الحصيلة والآفاق".

    وتضمن هذا اللقاء تقديم مداخلات حول عملية تحديد الأهلية (قطاع الداخلية)٬ والولوج إلى الخدمات الصحية (قطاع الصحة)٬ وتمويل نظام المساعدة الصحية (قطاع الاقتصاد والمالية).

    ويتوخى هذا اللقاء تقديم حصيلة السنة الأولى من تعميم نظام المساعدة الطبية٬ وإطلاع الرأي العام على النتائج التي تحققت بعد تعميم النظام٬ وتعزيز المكاسب وتقوية التعبئة من أجل ضمان استمراريته٬ فضلا عن تعزيز جهود العاملين في مجال الصحة والسلطات المحلية.



    منارة

     

Partager cette page