اتفاق ب270 مليون يورو لإنجاز مشاريع سياحية مصرية في المغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 17 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    اختتم منتدى الاستثمار السياحي المغربي اعماله الثلاثاء في الدار البيضاء بتوقيع اتفاق تفاهم مع "مجموعة عامر" المصرية الفندقية والعقارية، بقيمة ثلاثة مليارات درهم (270 مليون يورو).

    ووقع الاتفاق كل من لحسن حداد وزير السياحة المغربي ومنصور عامر رئيس "مجموعة عامر" وعماد برقاد رئيس الشركة المغربية للهندسة السياحية، من أجل إنشاء وحدة فندقية من خمس نجوم مع مركبات ترفيهية في منطقة آورير شمال مدينة أكادير (جنوب).

    وقال منصور عامر ان "هناك فرصا عديدة في المغرب من أجل الاستثمار السياحي، كما ان هناك عروضا جيدة للاستثمار، لهذا قررنا إنجاز هذا المشروع الكبير، وهدفنا الرئيسي هو تطوير السياحة العائلية".

    من جهته اعتبر عماد برقاد رئيس الشركة المغربية للهندسة السياحية التي تلعب دور الوسيط بين المؤسسات الرسمية والمستثمرين لتسهيل مساطر الاستثمار في السياحة، ان "هذا الاتفاق نابع من الثقة في العرض المغربي، ويعكس الجهود المبذولة لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار. لكن ما زال هناك أمور يجب تحسينها".

    وناقش أكثر من 350 مشاركا من 27 دولة، حسب المنظمين، فرص وإمكانات الاستثمار في المغرب، وكذلك الصعوبات التي تعترض المستثمرين، وتوجهات السياحة العالمية.

    وقال وزير السياحة لحسن حداد ان "الراغبين في الاستثمار في قطاع السياحة المغربي يرغبون في منتجات مالية خاصة وجديدة لتمويل المشاريع السياحية، مثل الصناديق الاستثمارية، التمويل عن طريق البورصة، الرساميل الدولية".

    وأضاف المسؤول المغربي ان "هناك عقبات أخرى يجب تذليلها من قبيل تسهيل المساطر وإصلاح العدالة وحماية المستثمرين وتحسين مناخ المال والأعمال"، منوها ب"الاستقرار السياسي المغربي"، كعامل جذب للاستثمارات مقارنة مع دول الربيع العربي.

    وأكد الوزير ان الحكومة وضعت لهذا الشأن (تحسين مناخ الأعمال) لجنة خاصة، إضافة الى لجنة أخرى لدى وزير المالية، خاصة بالمشاريع الاستثمارية في المجال السياحي لتدارس المشاكل وحلها في وقت معقول".





    المصدر

     

Partager cette page