اتهام حزب الله بتجنيد وتدريب عناصر لتنفيذ هجمات داخل مصر

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 8 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Le procureur de l'Etat égyptien a accusé aujourd'hui le mouvement chiite libanais Hezbollah de planifier des attentats en Egypte.


    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...ILWWW00513-attentats-planifies-en-egypte-.php

    اتهم النائب العام المصري في بيان الاربعاء 8-4-2009 حزب الله الشيعي اللبناني بالتخطيط "للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج على إعداد العبوات المفرقعة لاستخدامها في تلك العمليات".

    وجاء في البيان أن "النائب العام تلقى بلاغاً من مباحث أمن الدولة بتوافر معلومات لديها أكدتها التحريات تفيد بقيام قيادات حزب الله اللبناني بدفع بعض كوادره للبلاد بهدف استقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم".

    وأضاف البيان ان الغرض من هذا التجنيد هو "تنفيذ ما يكلفوا به من مهام تنظيمية".

    وأكد النائب العام ان هذه المهام تتضمن "تلقين العناصر الاجراءات الامنية وإعداد العبوات المفرقعة، وتأسيس مشروعات تجارية لاتخاذها ساترا لتنفيذ المهام، ومراقبة القرى والمدن الواقعة على الحدود المصرية الفلسطينية وإرسال النتائج الى كوادر الحزب بلبنان".

    وتتضمن المهام أيضا بحسب البيان "استئجار بعض العقارات المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس لرصد السفن التي تعبر القناة ورصد المنشآت والقرى السياحية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء وتزوير جوازات السفر وبطاقات التحقيق الشخصية واستئجار شقق مفروشة ببعض الاحياء الراقية واستخدامها للقاء عناصر الحزب، وكذا عقد الدورات التدريبية لبعض عناصر التنظيم الموجودين في البلاد".

    وفي بيروت رفض مسؤولون في حزب الله الإدلاء بأي تعليق على الفور، مشيرين الى انهم ينتظرون الاطلاع على مزيد من المعلومات.

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/08/70171.html
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حماس تنفي علاقتها بالمجموعة التي أوقفت بالقاهرة بتهمة العمل لحزب الله وتهريب السلاح إلى غزة

    نفت حركة حماس علاقتها بأفراد المجموعة التي أوقفتها السلطات المصرية بتهمة تجنيد أفراد داخل مصر لإيصال مساعدات وأموال إلى الحركة في غزة، والقيام بعمليات عدائية داخل البلاد بإيعاز من حزب الله.

    وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريحات نقلتها الخميس مواقع إخبارية تابعة لحماس، إن حركته لا تجنّد أي فرد خارج فلسطين، وأن تجنيد عناصرها للاشتراك في المقاومة محصور في فلسطين، وأن المستهدف الوحيد في صراعها هو إسرائيل.

    وشدّد برهوم على أن حركته لا تتدخل في أية شؤون داخلية لأية دولة، لافتاً إلى أنهم علموا بالموضوع من وسائل الإعلام.

    واعتبر أن من حق مصر أن تؤمّن حدودها وتؤكد سيادتها على أراضيها، وأن القضية مرتبطة بالأمن المصري ولا علاقة لها بقطاع غزة.

    وكان النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود اتهم الأربعاء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالتخطيط للقيام بعمليات عدائية داخل مصر والسعي الى نشر الفكر الشيعي في البلاد.

    وجاء بيان النائب العام، إثر نشر صحيفة مصرية معلومات عن تحقيقات تجري منذ ثلاثة أيام مع مجموعة تقول أجهزة الأمن إنها تضمّ مصريين ولبنانيين وفلسطينيين، يتهمون بالانتماء إلى حزب الله ومحاولة إنشاء مقار له فى مصر، والدعوة إلى المذهب الشيعي، وتهريب أسلحة لحركة حماس من خلال أنفاق عبر الحدود المصرية

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...هريب السلاح إلى غزة&storytitleb=&storytitlec=
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حزب الله: إنتظروا رد نصرالله مساء على الإتهامات المصرية

    تلتزم مصادر " حزب الله " جانب التهدئة تماماً في مقاربته لموضوع الإتهامات التي وجهها المدعي العام المصري عبد المجيد محمود إلى الحزب بالتخطيط لتنفيذ " عمليات عدائية " على الأراضي المصرية. وتدعو إلى غنتظار ماسيقوله في هذا الصدد الأمين العام لـ " حزب الله " السيد حسن نصر الله عند الثامنة والنصف مساء اليوم عبر قناة "المنار" رداً على على الاتهامات المصرية . ولفتت المتابعين في هذا السياق إشارة في صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم، نقلاً عن مصادر سياسية مطلعة في بيروت أن وزيرا سابقا دخل على خط الوساطة بين القاهرة و"حزب الله" لمعالجة التوتر بين الفريقين منذ حرب غزة وصولا إلى اتهام الحزب بتشكيل خلايا لضرب الاستقرار المصري

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/4/428316.htm
     
  4. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    chi3a rahom galsin ykharbo fi kol blassa , 3andhom mokhabarat mjahda , had mara 3Admo 2 3olamae dial sunna msakin fi iran , iran tab9a dawla farissiya 7a9oda tal zaman aw 9assora
     
  5. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    hadouk les egyptiens dakhet l baba8om l7alloufa w wallaw mbayninou
     
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83


    اقر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مساء الجمعة بان سامي شهاب اللبناني المعتقل في مصر هو من عناصر حزب الله وهدفه كان تقديم مساعدة "لوجستية" لغزة وليس العمل على زعزعة الاستقرار في مصر.
    وقال نصر الله في كلمة وجهها عبر شاشة محطة تلفزيون المنار الناطقة باسم الحزب الشيعي "ان الأخ سامي شهاب عضو في حزب الله ونحن لا ننكر ذلك ولا نخجل به

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/4/428408.htm
     

Partager cette page