اتهام قطر بتقديم رشوة لتنظيم مونديال 2022

Discussion dans 'World competitions' créé par nassira, 24 Mai 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    اتهمت اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر عام 2022، اللجنة البرلمانية الإنكليزية بإهانتها، في محاولة من اللجنة المنظمة للتصدي لاتهامات الفساد والرشوة الموجهة ضدها.

    وكان نائب حزب المحافظين دانيال كولينز في البرلمان الانكليزي، اتهم رئيسي الاتحادين الافريقي عيسى حياتو والعاجي جاك انوما بتقاضي 5ر1 مليون دولار مقابل التصويت لمصلحة ملف قطر لكأس العالم 2022.


    وجاء في رد الاتحاد القطري الذي احتوى على 1700 كلمة، ونيابة عن ملف "قطر 2022" على هذه الاتهامات في بيان تحدث فيه عن المذكرة التي نشرت وتم التطرق فيها الى الرشاوى، وجاء في البيان: "تحتوي المذكرة على سلسلة من الادعاءات الخاطئة وغير المبنية على اسس بحق لجنة ملف الترشح. نريد ان نستغل هذه الفرصة لكي ندحض هذه الادعاءات نيابة عن لجنة ملف الترشح".

    وتابع البيان "لم يتم التعرف على أي أمثلة محددة عن قيام لجنة ملف الترشح بأي عمل شائن كدفع مبلغ محدد لشخص محدد"، معتبرا أن "القيام بهذه الادعاءات وبهذا الشكل ضد لجنة ملف الترشح غير عادل تماما، وفي ظروف مماثلة من الصعب جدا على لجنة ملف الترشح أن ترد على ادعاءات مبهمة إلى هذه الدرجة سوى من خلال نفي عام".


    كما تطرق بيان الاتحاد القطري إلى "المسرب"، وهو السبب الرئيسي الذي استند إليه لتوجيه الاتهام إلى قطر، معتبرا أن هذا الشخص يكن الضغينة للجنة ملف قطر 2022.


    وكان النائب في البرلمان الإنجليزي في حزب المحافظين دانيال كولينز اتهم رئيسي الاتحادين الأفريقي عيسى حياتو والعاجي جاك أنوما بتقاضي مبلغ مقداره 1.5 مليون دولار من أحد الوسطاء مقابل التصويت لمصلحة ملف قطر لكأس العالم 2022، مشيرا إلى أنه استقى معلوماته من خلال إثباتات لصحيفة صنداي تايمز البريطانية.



    وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أكد مؤخرا أن صنداي تايمز وافقت على جلب "المسرب" إلى مقر الاتحاد في زيوريخ كي يشهد شخصيا في هذا الموضوع.


    وقال بلاتر في مقابلة صحافية إن الاتحاد ينتظر القرائن أو غير القرائن كي يتخذ الإجراءات المناسبة.

    وسيجري التحقيق الأمين العام للفيفا جيروم فالكه والمدير القانوني ماركو فيليجيه.


    وذكر موقع "أي أس بي أن" الأميركي أن "المسرب" -الذي عمل سابقا في ملف قطر 2022- زعم أن كلا من حياتو وأنوما عضوي اللجنة التنفيذية حصل على 1.5 مليون دولار أميركي للتصويت لملف قطر، وأن صحيفة صنداي تايمز قدمت إثباتات للجنة البرلمانية الإنجليزية، في وقت نفى فيه حياتو وأنوما تلقيهما أي رشوة.




    http://www.alarabiya.net/articles/2011/05/23/150194.html

     
  2. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    3lach madwawch menni kan le maroc candidat pour l'organisation de cette coupe en 2010??
     
  3. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    Blatter b7al 9adhafi, ma baghich ytnazel 3la lfifa, w ma baghich meme chi wa7ed ytreche7 deddo, et quand Ibn Hammam est le concurrent, jbéd lih dwassa dial dawla dialou lol ! <D
     
  4. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    ach katgoul chikha mouza f hade l9adiya?<D
     

Partager cette page