احتجاجات بأميركا على قانون الهجرة

Discussion dans 'Info du monde' créé par nassira, 30 Mai 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    آلاف المحتجين على القانون الجديد يتظاهرون في مدينة فيونكس بولاية أريزونا


    تظاهر آلاف المحتجين في مدينة فيونكس بولاية أريزونا الأميركية منددين بقانون الهجرة الجديد الذي سنته الولاية والذي أكد المحتجون أنه سيضفي الطابع المؤسسي على التمييز العنصري.

    ويسمح القانون الذي أصدرته الولاية الحدودية الشهر الماضي للشرطة بتوقيف أي شخص والتحقق من وثائق المواطنة الخاصة به ولو لم يكن مشتبها به في أي جريمة.

    وترى جماعات حقوق الإنسان ومناصرو المهاجرين أن هذا القانون ينتهلك الحقوق الأساسية للإنسان، وطالبوا الرئيس باراك أوباما بالوفاء بوعوده التي أطلقها إبان حملته الانتخابية وأكد فيها أنه سينصف المهاجرين.

    وبدأ المحتجون التوافد من أنحاء الولايات المتحدة على مدينة فونيكس صباح يوم الجمعة الماضي للقيام بوقفة وحث إدارة أوباما على تنفيذ "إصلاح متكامل" لقانون الهجرة الاتحادي.

    وأمر أوباما وزارة العدل الاتحادية بتحليل القانون لمعرفة ما إذا كان مخالفا للدستور أم لا، بينما رفع عدد من منظمات الحقوق المدنية دعاوى قضائية، على أمل تأجيل موعد دخول القانون حيز التنفيذ المقرر في يوليو/تموز المقبل.

    ومن المقرر تنظيم مظاهرة مضادة من قبل مؤيدي القانون في ضواحي فونيكس، وسط توقعات بأن ما يزيد على 12 ولاية أخرى تفكر في سن تشريع مشابه للسيطرة على الهجرة غير المشروعة.






    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/FBE1AC76-1B9C-4FAA-9A0A-4776026B91A1.htm
     

Partager cette page