احتجاجات على مشاركة اسرائيليين بمنتدى دافوس في مراكش

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 27 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    نظمت هيئات سياسية وحقوقية ونقابية مغربية مساء امس الثلاثاء وقفة امام قصر المؤتمرات بمدينة مراكش احتجاجا على مشاركة اسرائيليين
    في المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



    وقالت هذه الهيئات في بيان ارسل لـ'القدس العربي' ان منتدى مراكش يجمع أهم موسري عالم السياسة والمال والشركات المتعددة الجنسيات، المسؤولين الأساسيين عن الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية والغذائية والبيئية، هدفهم وضع برامج وخطط لنهب ثروات المنطقة لتحقيق المزيد ثم المزيد من الأرباح على حساب شعوب المنطقة.

    وتقترح هذه الهيئات ان 'من بين أهداف المنتدى الدفع بمسلسل التطبيع الاقتصادي والسياسي مع الكيان الصهيوني عبر مشاركة وفود من سياسيين ورجال أعمال صهاينة، في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لأبشع أنواع التقتيل والحصار ومصادرة الأراضي واستمرار الاستيطان'.

    وتحدثت مصادر من منتدى مراكش ان الوفد الاسرائيلي يتكون من اكثر من 15 مشاركا في ميادين مختلفة وكان مقررا ان يترأس هذا الوفد شمعون بيريس رئيس الدولة العبرية الا ان اعتذار العاهل المغربي عن استقباله حال دون حضوره.
    واكدت الهيئات المغربية رفضها وادانتها عقد هذا المنتدى بمدينة مراكش و'مشاركة الكيان الصهيوني وترفض بقوة كل أشكال التطبيع، وتعلن تضامنها مع كفاح الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة'.

    من جهة اخرى ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن رئيس الكنيست الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، يتوجه اليوم الأربعاء إلى المغرب للمشاركة للمرة الاولى في مؤتمر الجمعية البرلمانية المتوسطية الذي يعقد في الرباط ويلتقي على هامش أعمال المؤتمر عددًا من نظرائه بالإضافة إلى وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري.

    ومن المقرر ان تفتتح يوم غد الخميس في مقر البرلمان المغربي الدورة الثالثة للجمعية البرلمانية المتوسطية التي قاطعها الكنيست الاسرائيلي طوال الدورات السابقة 'كونها جمعية مؤيدة للعرب ومنحازة للفلسطينيين
    '



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\26qpt94.htm&arc=data\2010\10\10-26\26qpt94.htm
     
  2. Isli80

    Isli80 Bannis

    J'aime reçus:
    36
    Points:
    0
    Lkalakh..chaddine f lihoud ounsaw l3dou l7a9i9i lli 7dahoum
     

Partager cette page