احتجاج أمام محكمة الرباط لإنقاذ طفلة مغربية من طائفة وثنية تعبد الشجر

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 13 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    شاركت العشرات من الأشخاص في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها أول أمس، جمعية «ما تقيش ولادي» أمام المحكمة الابتدائية بالرباط لمطالبة النيابة العامة بتنفيذ حكم قضائي يسقط حضانة الطفلة شيرين، وينقذها من الخطر الذي يمكن أن تلحقه بها طائفة وثنية تنتمي إليها والدتها.
    وحسب والد شيرين، البالغة من العمر 10 سنوات، فإن الأم تضع الطفلة تحت إشارة طائفة «مادوروم» التي تعبد الأشجار والحجر، ولا تؤمن بالديانات السماوية، وهو ما أثر كثيرا على سلوكها، الأمر الذي يتأكد من خلال رسوماتها التي تحمل إيحاءات جنسية خليعة. وأكد الأب أنه يحمل كامل المسؤولية للنيابة العامة في هذه القضية بعد تقاعسها بـ»طريقة مريبة» عن تنفيذ حكم قضائي يقضي بإسقاط حضانة الطفلة شيرين عن والدتها وإعادتها إلى والدها وإنقاذها من الاستغلال الذي تتعرض له أثناء تنفيذ الطائفة لطقوسها التي تقوم على الخلاعة والمجون. وأضاف أن النيابة العامة أخبرته بأن شيرين صرحت، في جلسة مغلقة، بأنها إذا عادت إلى حضن أبيها فسوف تنتحر، متسائلا عما إذا كانت النيابة العامة تحاول أن تقحم نفسها وتتحول إلى طرف في هذا الموضوع رغم وجود حكم قضائي واضح. الأب، الذي اضطر إلى التوقف عن عمله كطبيب والتفرغ منذ سنتين لهذا الملف، أكد أن هذه الطائفة، التي يوجد مقرها بفرنسا، لها العديد من الأنصار بالمغرب، يقومون بتنفيذ طقوسهم بعدد من الفضاءات، منها فنادق وسط الرباط تحت إشراف مشعوذين من جنسية فرنسية. من جهة أخرى، دعت نجية أديب، رئيسة جمعية «ما تقيش ولادي» وزير العدل إلى ضرورة الإسراع بتفعيل القانون لإنقاذ الطفلة من يد طائفة لها ميول انتحارية جماعية، وتعمل على استغلال الأطفال جنسيا. وأضافت نجية، في تصريح لـ«المساء»، أن الطريقة التي تم التعامل بها مع هذا الملف، توضح أن هناك أيادي خفية تحول دون اكتشاف حقيقة هذه الطائفة وطبيعة أنصارها بالمغرب. وأكدت نجية أن النيابة العامة لا تريد تنفيذ الحكم المسقط للحضانة الذي صدر في فرنسا وأنجزت له الصيغة التنفيذية في المغرب​

    http://almassae.ma/

     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63

    الفصل 220
    من استعمل العنف أو التهديد لإكراه شخص أو أكثر على مباشرة عبادة ما أو على حضورها، أو لمنعهم من ذلك، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم.
    ويعاقب بنفس العقوبة كل من استعمل وسائل الإغراء لزعزعة عقيدة مسلم أو تحويله إلى ديانة أخرى، وذلك باستغلال ضعفه أو حاجته إلى المساعدة أو استغلال مؤسسات التعليم أو الصحة أو الملاجئ أو المياتم، ويجوز في حالة الحكم بالمؤاخذة أن يحكم بإغلاق المؤسسة التي استغلت لهذا الغرض، وذلك إما بصفة نهائية أو لمدة لا تزيد على ثلاث سنوات.





    الفصل 482
    إذا تسبب أحد الأبوين في إلحاق ضرر بالغ بأطفاله أو بواحد أو أكثر منهم، وذلك نتيجة سوء المعاملة أو إعطاء القدوة السيئة في السكر أو سوء السلوك أو عدم العناية أو التقصير في الإشراف الضروري من ناحية الصحة أو الأمن أو الأخلاق، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنة وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم، سواء حكم عليه بالحرمان من
    السلطة الأبوية أم لا


    الفصل 476
    من كان مكلفا برعاية طفل، وامتنع من تقديمه إلى شخص له الحق في المطالبة به، يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة.

    الفصل 477
    إذا صدر حكم قضائي بالحضانة وكان نهائيا أو نافذا بصفة مؤقتة، فإن الأب أو الأم أو أي شخص يمتنع عن تقديم القاصر إلى من له الحق في المطالبة بذلك، وكذلك إذا اختطفه أو غرر به، ولو دون تدليس أو عنف أو حمل غيره على التغرير به أو اختطافه ممن عهد إليه بحضانته أو من المكان الذي وضعه فيه، فإنه يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وغرامة من مائتين إلى ألف درهم.
    فإذا كان مرتكب الجريمة قد حرم من الولاية الأبوية على القاصر، فإن الحبس يمكن أن يصل إلى ثلاث سنوات
     
  3. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    merci pour vous ( jiji + l9ant)

    vraiment ç la 1ère fois ke j'entend ce " troupeau " !
     
  4. amiral1

    amiral1 Visiteur

    J'aime reçus:
    8
    Points:
    0
    la ilaha illa lah
     

Partager cette page