احتجاج إسرائيلي على مسلسل تركي يظهر جنودها "كقتلة أطفال"

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 16 Octobre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أصدر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان توجيهاته باستدعاء سفير تركيا لدى إسرائيل الى وزارة الخارجية وإبلاغه بالاحتجاج على بث التلفزيون التركي لمسلسل يظهر جنود الجيش الإسرائيلي وكأنهم قتلة أطفال.
    ووصف ليبرمان بث هذا المسلسل بأنه تحريض خطير للغاية ضد إسرائيل، تحت رعاية الحكومة التركية، حسب الإذاعة الإسرائيلية.
    ويذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتركيا قد توترت بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة (الرصاص المصبوب) في الفترة من 27 ديسمبر/كانون اول 2008 ولغاية 18 يناير/كانون ثان 2009، وازداد توتر العلاقات بعد إعلان تركيا عن إلغاء مناورات جوية مشتركة مع إسرائيل.
    وبث التليفزيون الوطني التركي المسلسل الجديد للمرة الأولى الأسبوع الحالي، وعرضت نشرات الأخبار الرئيسية المسائية في إسرائيل الأربعاء مقتطفات من المسلسل التليفزيوني الذي يصور الجنود الإسرائيليين وكأنهم ساديون يقتلون الأطفال مع سبق الإصرار والترصد.
    ويظهر أحد المشاهد جنديا يقترب من فتاة فلسطينية وهى تقف وظهرها للحائط في أحد الأزقة فيما تبدو وكأنها مدينة في الضفة الغربية، ويرفع الممثل الذي يقوم بدور الجندي سلاحه ببطء وينظر بتصميم إلى الفتاة التي كانت تبتسم ببراءة ثم يطلق النار علي صدرها من على بعد أمتار قليلة.
    ويظهر مشهد أخر جنودا إسرائيليين يقتلون طفلا رضيعا عند حاجز على إحدى الطرق، ويظهر مشهد آخر رصاصة بالتصوير البطيء تطارد صبيا يفر في الوقت الذي يقوم فيه الجنود بتفريق مظاهرة بالذخيرة الحية وتصيب الرصاصة الصبي في الظهر ويسقط على الأرض.

    source

     
  2. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    [24h][24h]de7kouni, o 3lah ki bghahom ybano, rah kol 7aja katsema b smiyeteha, awla ydiro l7aja o ygolo ma dernach, wa yhood[22h]
     
  3. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    3lah houma des anges msaken ou dlamenahom ??

    wa baaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaz
     
  4. Imane FFC

    Imane FFC Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Dima tay3tabrou rasshom mssaken wmdloumin wila mat lihom wahd taydirou fitna mataychoufouch la3dad li kay9atlou kola nhar et surtt lwlad sghar
     

Partager cette page