احتجاج ضد الغلاء والنقل والصحة اليوم بجهة الرباط

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 17 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83

    تنظم "تنسيقيات الرباط سلا تمارة لمناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية"، اليوم الأربعاء، وقفة، في الخامسة مساء، أمام ولاية الرباط، احتجاجا على تردي أوضاع النقل والأمن بتلك المدن، إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الأساسية، تحت شعار " 17 مارس، يوم احتاج جهوي".
    وقال محمد غفري، المنسق الوطني لـ"تنسيقيات مناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية"، لـ "المغربية"، إن "يوم 17 مارس بالنسبة إلى التنسيقيات الثلاث، هو يوم احتجاج جهوي ضد الوضع العام في كل من مدن سلا والرباط وتمارة، والمتعلق بتدهور الوضع الأمني في ما يتعلق بالسلامة البدنية للمواطنين، وتفشي الإجرام والوضع الصحي".

    وأضاف غفري أن التنسيقيات الثلاث سبق أن نظمت وقفات احتجاجية، وقفة مشتركة يوم 16 فبراير الماضي، ووقفة 23 فبراير بالرباط، احتجاجا على أوضاع النقل، ويوم 25 فبراير.

    أما بخصوص المواد الاستهلاكية الأساسية، فاعتبر أن "المضاربين والمحتكرين استغلوا الأمطار من أجل إلهاب أسعار الخضر واللحوم والدواجن، التي وصلت أرقاما قياسية، لم يعد بإمكان حتى ذوي الدخل المتوسط مجاراتها، فبالأحرى الفئات الفقيرة والمسحوقة، في هذا المجتمع".

    وأضاف غفري أن "التنسيقيات الثلاث تحمل المسؤولية في ما آلت إليه الأوضاع المذكورة إلى السلطات المركزية بالولاية".

    وفي مجال السكن، أوضح بيان للتنسيقيات الثلاث، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أنه "رغم الوعود الزائفة والشعارات الجوفاء حول محاربة السكن غير اللائق، وتوفير السكن الاجتماعي الملائم، ما زال العديد من الدواوير بالمنطقة، خصوصا بتمارة، وعين عودة، والصخيرات، وسلا، تعاني غياب السكن اللائق، وعدم تنفيذ الوعود، رغم الاحتجاجات المتكررة للسكان".

    وأدان البيان "أسلوب القمع، الذي تواجه به كافة الحركات الاحتجاجية، وعلى رأسها تنسيقيات مناهضة الغلاء وتدهور الخدمات العمومية"، كما استنكر "الأساليب الاستفزازية، التي تتعاطى بها الولاية، ومجلس المدينة، مع مشكل النقل الحضري".



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=105627

     
  2. الهنوف

    الهنوف cheval de desert rose ...

    J'aime reçus:
    42
    Points:
    48
    l i7tijaj khasso ykoun f jami3 lmodoun lmaghribiya..hadchi rah fa9 ttawa9o3at..wllat lbasla wmaticha ghla man tafa7 wlbanan..wila lgitihoum!! zwin yatsaddar wlkhamaj b zabalat laflous!! ha cheta sabba ha lkhir moujoud..ha kolchi ghali!..allahoma l9a76e nit..
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83

Partager cette page