احتجاز شقيق رئيس الإمارات على خلفية شريط التعذيب

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 11 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أبلغ مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية شبكة (سي ان ان) السبت، أن السلطات الإماراتية احتجزت الشيخ عيسى بن زايد، الأخ غير الشقيق للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على خلفية ظهوره في شريط تعذيب.
    وقال المسؤول إن حكومة أبوظبي أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية بأنها وضعت الشيخ عيسى تحت الإقامة الجبرية، ريثما تنتهي التحقيقات في حادثة التعذيب، لكن لم تؤكد الولايات المتحدة بشكل مستقل هذا التطور.
    وتسبب ظهور شريط التعذيب في تأخير المصادقة على اتفاق نووي بين الإمارات العربية والولايات المتحدة، لأن هذه الأخيرة ترى أن حساسية الحادثة قد تؤثر على ذلك التفاهم، وفقا لما قاله مسؤولون قريبون من الاتفاق.
    وكان الشريط الذي ظهر للعلن قبل نحو أسبوعين، أثار إدانات دولية، بعد أن ظهر فيه الشيخ عيسى، وهو يمارس أنواعا من التعذيب في حق تاجر حبوب أفغاني، يتهمه (الشيخ) بأنه خدعه في إحدى الصفقات.
    من جهتها، اعتبرت منظمة 'هيومن رايتس ووتش' المعنية بحقوق الإنسان، السبت، ان ما نقل حول احتجاز الشيخ عيسى بن زايد، يُعد بمثابة 'تطور مهم'.
    غير أن المنظمة قالت في بيان لها إن هذه الأنباء حول احتجاز الشيخ على خلفية تهم بممارسة التعذيب، ليست كافية بحد ذاتها، داعية السلطات الإماراتية للقيام بالمزيد من أجل 'استعادة الثقة في نظام الشرطة والعدالة في الإمارات،' وخاصة نشر التحقيقات علناً.
    وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة 'لقد صدم تسجيل الفيديو الخاص بالتعذيب العالم، وقد كان أمر التوقيف يبعث على الطمأنينة، لكن الآن على الحكومة أن تكشف عن التفاصيل علناً. فالتحقيقات السرّية لن تردع أعمال الإساءة والتعذيب التي قد تقع في المستقبل'.
    ويظهر الشيخ عيسى في الفيديو، تساعده مجموعة من الرجال أحدهم بزي الشرطة، وهو يحشو الرمل في فم الرجل الأفغاني، ويضربه بعصا تحوي مسامير حديدية، ثم يحرق أعضاءه التناسلية بصاعق كهربائي، ويجلده بسوط، ويطلق النار باتجاهه دون أن يصيبه، ثم في النهاية، يصب الملح على جراح الرجل

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...فية شريط التعذيبfff&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page