احجيرة: المغرب لا يمكن أن يعرف أزمة عقارية

Discussion dans 'Info du bled' créé par فارس السنة, 19 Septembre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    أكد أحمد توفيق احجيرة، وزير الإسكان والتعمير والتنمية المجالية، أنه لا يمكن أن يعرف المغرب أزمة عقارية، مضيفا «عندما سنقع في أزمة في المغرب، فإننا لن نحرج من الإعلان عن ذلك، فأقوى الدول في العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تعاني من أزمة عقارية حادة». وأوضح احجيرة، في لقاء صحفي عقد أمس في مقر الوزارة، أن الأسباب الكامنة وراء استحالة حدوث أزمة عقارية» في البلاد هي كون المغرب غير مرتبط بالأزمات وبالسوق العالمية التي يعرفها القطاع ويعرف طلبا متزايدا على العقار، مشيرا إلى أنه في كل سنة هناك حوالي 123 ألف أسرة جديدة وبالتالي 123 ألف منزل جديد. لكن في الوقت نفسه الذي تشير فيه الأرقام والمعطيات ومؤشرات الإنتاج إلى أن قطاع العقار قوي وفي صحة جيدة، إضافة إلى وجود عدد كبير من المستثمرين الأوربيين المهتمين بالقطاع، يضيف احجيرة، فإن الشارع المغربي والصحافة يتحدثان عن أزمة، مشيرا إلى أنه «إن لم نتحرك بسرعة فإن هذا التناقض سيؤدي إلى ضبابية في القطاع، لن تكون في صالح تجديد الاستثمار». لكن وزير الإسكان نفى خلو قطاع السكن من مشاكل، حيث أوضح أنه يعاني من مشاكل في التدبير المحلي وفي المتدخلين، ومن المنازل المغلقة، وعقم النظام الكرائي وتأجيل طلب الاقتناء

    جريدة المساء

     
  2. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    L’habitat aura son observatoire

    Pas de crise immobilière au Maroc. Le propos a été prononcé par Ahmed Taoufiq Hejira, ministre de l’Habitat, lors du lancement d’une étude prospective sur le secteur à l’horizon 2020. Selon lui, le secteur a de beaux jours devant lui, car le déficit en logements est énorme: 614.000 à fin 2007 pour l’habitat social. Par cette étude, Hjira veut impliquer les différents opérateurs du secteur pour une meilleure visibilité d’ici 2020. Les résultats de ce travail sont attendus pour juillet 2009. Parallèlement, un observatoire national sera créé et chargé de la mise en application des recommandations de cette étude.

    l'économiste
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    a mettafa9 m3ak a abba 7jira ...
    l2istitna2 houwa 3ounwan l9a3ida, kifmma lmarad houwa 3ounwan ssi77a , w l2azma hiya 3ounwan rrafahiya , kifach 7na ghatkoun 3andna 2azma w 7na dima m2azzmine ????
    wach 3ammarkoum chttou chi wa7ed khla9 3ma , ma 3ammrou ma chaf , fa9 wa7ed nhar w howa yghawat : wa333333333333333333 ma b9it kanchouf walou ???? wach 3ammarkoum sma3tou chi myyet darbou lberd ???
     

Partager cette page