احذري اللحوم الحمراء..تعرض النساء للإصابة &#1

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par younes_10, 6 Juillet 2006.

  1. younes_10

    younes_10 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    كشفت دراسة إيطالية النقاب عن أن النساء اللاتي يستهلكن كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يواجهن خطرا أعلى للإصابة بأورام الرحم، مقارنة مع اللاتي يتناولن أقل كمية منها. وأوضح الباحثون في جامعة ميلانو، أن اللحم الأحمر يزيد فرص إصابة النساء بالورم البطاني الرحمي، لذا فان التقليل من تناوله، يحمي من هذا المرض

    وأوضح الباحثون في جامعة ميلانو، أن اللحم الأحمر يزيد فرص إصابة النساء بالورم البطاني الرحمي، لذا فان التقليل من تناوله، يحمي من هذا المرض الذي ينتج عن تواجد النسيج المبطن للرحم في منطقة أخرى من الجسم، مسببا آلاما شديدة وقد يؤدي إلى ضعف الخصوبة والعقم. ولاحظ الخبراء خلال متابعتهم لأكثر من 500 امرأة مصابات بالورم و 500 أخريات من الأصحاء في نفس السن والثقافة لمدة عام واحد، أن تناول اللحم يوميا زاد خطر إصابة النساء بالأورام الرحمية بنسبة أعلى بثمانين إلى مائة مرة، من اللاتي تناولنه بكميات أقل واستعاضوا عنه بمقدار أكبر من الفاكهة والخضراوات، حيث انخفض لديهن بنحو 40 في المائة.

    وتشير هذه النتائج التي سجلتها مجلة "نيوساينست" العلمية، إلى وجود ارتباط مباشر بين الغذاء والأورام الرحمية، حيث يقلل تناول الغذاء الصحي من خطر المرض بحوالي 3 - 4 في المائة على الأقل، وهو ما يعادل انخفاض في عدد النساء المصابات في أوروبا بحوالي 80 ألف سيدة. ويرى الخبراء أن الغذاء الصحيح يساعد في تقليل خطر عدد من الأورام النسائية المرتبطة بهرمون الإستروجين الأنثوي، وأهمها سرطان المبيض والرحم، حيث تعمل أطعمة الصويا والخضراوات الورقية والمكسرات والبقول الغنية بمركبات الإستروجين النباتية، على تقليص مستويات الهرمون الحقيقي في الدم، فتحمي من الأورام، كما تلعب الأحماض الدهنية الأساسية "أوميغا-3 "، المتوافرة في الأسماك وزيوتها، دورا مهما في الوقاية من هذه الأمراض الخاصة بالنساء. وكان تقرير طبي نشر حديثا قد كشف عن أن سرطان عنق الرحم منتشر بصورة واسعة بين النساء في العالم، إذ يسبب وفاة مليون سيدة سنويا، نتيجة الإصابة بفيروسات الحيلوم البشري.


     

Partager cette page