احذري تناول الفستق وأنت حامل

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 22 Avril 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    Inscrit:
    29 Novembre 2008
    Messages:
    16297
    J'aime reçus:
    390
    Localité:
    lhih
    في دراسة هولندية جديدة ان تم الاثبات أن تناول الفستق خلال الحمل يزيد احتمال إصابة المولود بالربو. وذكر موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي ان إذا كان لدى العائلة تاريخ من الحساسية القوية أو الربو، فلا بد للحامل أن تفكر مليا قبل أن تتناول كمية من الفستق خلال حملها.

    وأظهرت الدراسة ان تناول أطعمة فيها فستق خلال فترة الحمل يزيد بنسبة 50% من احتمالات إنجاب طفل يعاني من عوارض الربو.

    ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة "أميركان جورنال أوف ريسبيراتوري إند كريتيكال كير ميدسين" في عددها الصادر في 15 تموز/يوليو "ارتباطاً كبيراً بين استهلاك الحامل للمواد التي تحتوي على الفستق، مثل زبدة الفستق وغيرها، والجهد في التنفس أو تعذر التنفس وحتى الإصابة بالربو لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة و8 سنوات".

    وفسرت الدكتور جنيفر أبليارد رئيسة قسم الحساسية والمناعة في مستشفى ومركز سانت جون الطبي في مدينة ديترويت الأميركية ان معظم أنواع الحساسية تتطور نتيحة "التحسس" المتكرر لمادة ما وكلما تعرض المرء لهذه المادة ازدادت ردات الفعل عليه أكثر وأكثر.

    وأشارت إلى انه سبق وصدرت توصيات بعدم إطعام الأطفال دون الثالثة الفستق أو أي طعام يحتوي عليه لأن نظامهم المناعي ما زال في طور النمو وأكثر عرضة للتأثر بالمواد المثيرة للحساسية.

    من جهتها لفتت معدة الدراسة ساسكيا ويلرز المرشحة للحصول على شهادة دكتوراه في جامعة أوترخت الهولندية انها جمعت وفريقها المعلومات لهذه الدراسة من خلال مقابلة 4 آلاف امرأة حامل و1.324 منهن لديهن تاريخ من التحسس أو الربو و2.819 منهن لا تاريخ لديهن في الحساسية.

    ووجد الفريق ان لا ارتباط بين تناول الحوامل للخضار والسمك والبيض والحليب أو مشتقات الحليب على تطور الربو، لكن تناول الفستق زاد من احتمالات صفير صدر المولود الجديد بنسبة 42% وتعذر التنفس بـ58% واستخدام الستيروييد لتخفيف عوارض الربو بـ62% مقارنة مع أمهات قلما يتناولن الفستق، وتبين ان المعدل العام لتطوير عوارض الربو لدى طفل من أم تأكل يومياً الفستق كانت أعلى بـ47%.

    لكن ويلرز أوضحت انه ما زال من المبكر التوصية بالتوقف عن تناول الفستق خلال الحمل فلا بد من إجراء المزيد من الدراسات​

    source
     
  2. Caesar

    Caesar iLiverpooLi

    Inscrit:
    12 Juin 2006
    Messages:
    5157
    J'aime reçus:
    182
    Localité:
    Anfield Road
    achnahowa fosto9 bel maghribiya dialna ??
     
  3. jijirose

    jijirose this is my life

    Inscrit:
    29 Novembre 2008
    Messages:
    16297
    J'aime reçus:
    390
    Localité:
    lhih
    pistache [22h]

    [​IMG]
     
  4. basma-med

    basma-med Touriste

    Inscrit:
    1 Mars 2009
    Messages:
    832
    J'aime reçus:
    18
    aaaaaaaaaw ch7al klit mno fach knt 7amla
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.