احسن مدرب في المغرب

Discussion dans 'Autres Sports' créé par mustapha35, 24 Janvier 2006.

  1. mustapha35

    mustapha35 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    ???? شكون لحسن فريا ,هنري , الزاكي اولا فخير
    انا في ندري الزاكي

     
  2. samirhafid

    samirhafid Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    tab3an zakkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkki   w fi nader jmi3 el megharba ma3ada el jami3a
    tfou 3liha
     
  3. samitamisami

    samitamisami Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    lamajl li ni9asche Zakii ,walkine dommage mschaa ,ra dik ljami3a 5asshoum l7abss
     
  4. zugui

    zugui Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    je suis pour Mr ZAKI ... ses exploits en temoignent ...final CAN 2004 ...jamais battu lors des eliminations du mondial 2006.... celui qui a decouvert les jeunes talents marocain a l'etranger....ceux qui vont assurer l'effectif base de l'equipe national jusqu'a 2010...

    DOMMAGE hasdoh ...il a prefere partir .


    je vous propose l'entretien de Mr ZAKI a l'emission mouwajaha (source site dimdimaraja)

    partie 1 : http://hadji59.free.fr/mowajaha1.wmv
    partie 2 : http://hadji59.free.fr/mowajaha2.wmv
     
  5. karateka

    karateka Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    wa zaki mezyan walakin rassou 9asse7 je pense ana fi nadari a7ssan modarib fi le maroc howa Oscar Fulone o ma 3raft 3awtani, bi nissba lemgharba ra kayn zaki o fakhir o 7ta fat7i jamal
     
  6. win79

    win79 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    Rass k7al ne respecte pas rass lk7al.
    un entraineur blond avec yeux bleux de 4 eme division de france,se fait respecter par aljami3a ,les joueurs et al jamhouur.

    un marocain qui connait le succes et la fortune comme Zaki ,on doit le casser .....Tfooooooooo ,3la Cha3b meghyar.......et si un francais se sauve avec un 1 Million $ pour un moi. personne n'ouvre sa gueule
     
  7. karateka

    karateka Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    héhéhéhéhéhéhéh nariiiiiiiii win79 ka3i 3la ljami3a lol wa khouya ra dik nhar hdart o galt likom talama hadak sat kayn fi ljami3a 3amerha tzid l9odam, a wdiiiii machakil
     
  8. prince953

    prince953 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    zaki bine sur ,mai dommage que ljami3a est in dar gafloun.c est tres grave,
     
  9. jissam

    jissam Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    wa lah yamsakhkoum a laMgharba....Tfou 3la mounafi9in...w bla manfassar 3lach
    lah Yahdikoum, w salam
    W hadak Zaki dyalkoum, ghadi ytir balfar7a 3la L2i9ssae dyalna, b7al ila houwa Souwidi.....
     
  10. polo1000

    polo1000 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    Je suis absolument d'accord avec tous mes wladbladi que ZAKI est le meilleure entraîneur dans l'histoire de football marocaine, et je vous cite bien sûre mes raisons.
    C’est un entraîneur de légende nationale, il a un palmarès très solide sachant qu’il a 22 matches officiels avec l’EN, n’en a perdu qu’un seul, a gagné 14, et a fait 7 matches nuls, soit un total de 49 points (2,22 points par match), le meilleur bilan arithmétique d’un entraîneur durant toute l’histoire du football marocain.
     
  11. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : احسن مدرب في المغرب

    quelle jolie façon de parler !!!!!!!
     
  12. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : احسن مدرب في المغرب

    حينما جاء الزاكي الى المنتخب المغربي في 2003 كانت جامعة الكرة تراهن على ابقائه مجرد مدرب يملا الفراغ في انتظار مدرب جديد بديل للبرتغالي همبرتو كويلو، لذلك راح الاعضاء النافذون في الجامعة يتفاوضون مع الفرنسي فيلب تروسي الذي وضع شروطه المادية والادبية. غير ان الاجواء داخل جهاز الكرة لم تكن مناسبة لابعاد الزاكي الذي ابان في اولى خرجاته انه يتوفر على مؤهلات تساعده على القيام بمهمته على الوجه الاكمل. وفي الطريق وضعت الكثير من المتاريس ليسقط. غير انه عرف مرة اخرى كيف يقفز عاليا على كل الحواجز التي بناها الرافضون لبقائه. ويتذكر المغاربة جيدا حكاية المباراة الودية التي تمت برمجتها امام المنتخب السينغالي دون استشارة المدير التقني الوطني انذاك عبد العزيز السليماني ولا الزاكي نفسه، والتي جرت بفرنسا امام منتخب السينغال القادم من كاس العالم 2002 بعد ان لعب ربع النهاية بكل نجومه الكبار الذين يقودهم حاجي ضيوف. لقد كانت هذه المباراة الودية فخا نصب للزاكي من اجل ابعاده، بعد ان راهن خصومه على هزمية المنتخب المغربي الذي كان لا يزال يرمم عضامه التي تكسرت في كاس امم افريقيا2002. غير ان الزاكي فهم اللعبة وعرف كيف يوقف السينغاليين وينتصر عليهم بهدف دون رد اخرس الخصوم واعاد للمنتخب المغربي اعتباره وهو يستعد للدخول في اقصائيات كاس امم افريقيا 2004.

    لم تتوقف العراقيل في وجه الزاكي الذي كان قويا وهو يفرض التوقيع على عقدة اهداف تحدد ما له وما عليه. والخلاصة هي ان جامعة الكرة توافقت مع الزاكي على التاهيل لنهائيات كاس امم افريقيا كهدف اول، ثم الوصول الى المربع الذهبي كهدف ثان. لذلك فحتى حينما انجز المهمة الاولى وهي الوصول الى تونس 2004، لم يصمت الغاضبون وتحركوا بقوة جديدة تطالب برحيله وكل مبرراتهم هي ان منتخب الزاكي انهزم في اكثر من لقاء اعدادي، وانه لن يتجاوز في كاس امم افريقيا الدور الاول، مع ما رافق ذلك من حكاية الطائرة التي ستقل المنتخب المغربي الى تونس ولن توقف محركاتها لانها سيعود لتقله من جديد الى المغرب، بعد ان يكون مقامه في تونس قصيرا.

    بعد تونس حملت لنا جريدة" الكارديان" تقريرا يقول ان الزاكي هو احسن مدرب في نهائيات كاس امم افريقيا، بعد ان تجاوز المغاربة منتخبات نيجيريا، البنين، جنوب افريقيا، الجزائر ومالي. وبعد تونس خرج المغاربة ليرددوا اسمه ويتوجوه بطلا لكل الازمان. وبعد تونس 2004 اضطر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ان يضمن فقرة كاملة في بيان مكتبه السياسي للاشادة بما قام به الزاكي ومنتخب المغرب في هذه النهائيات. بل ان حزب العدالة والتنمية دعا مناضليه الى السفر الى تونس من اجل مساندة اسود الاطلس. هل كان رجال السياسة وقتها خارج النص؟ وما الذي تغير بين الامس واليوم؟

    لقد مر الزاكي ليلة الثامن من اكتوبر من خيط رفيع، بين ان يكون بطلا يهتف باسمه لو ان كرة الهدف الثاني الذي سجله التونسيون بالكثير من الحظ لم تستقر في شباك الحارس المياغري، وبين ان يطلب راسه وتوجه له بنادق الحقد حينما اختارت الكرة الشباك.

    الذين يعرفون الزاكي عن قرب لا يخفون انه رجل المهمات الصعبة، سواء حينما كان حارسا لاسود الاطلس، او حينما اصبح بعد ذلك مدربا لهم. ولعل هذه الصرامة هي واحدة من اسباب الجفاء التي سادت بينه وبين بعض اعضاء جامعة الكرة الذين ظلوا يطلبون منه ان يكون لينا.

    صارم، جدي وبشوش حينما يدرك ان الامور تسير وفق ما خطط لها. لذلك سقط مغمى عنه حينما سجل مروان الشماخ هدف التعادل في مرمى المنتخب الجزائري في لقاء حضرت فيه الكرة والسياسة مجتمعتين. ولذلك لم يتمالك نفسه وانهمر في بكاء طفولي بعد ان اعلن حكم مباراة نهاية الكاس الافريقية عن فوز المنتخب التونسي باللقب الافريقي.

    هل كان اي مدرب اجنبي قادر على التعبير عما عبر عنه الزاكي الذي لم يكن يتقاضى غير ربع ما تقاضاه المربون الاجانب الذين تعاقبوا على تدريب منتخب المغرب؟

    جاء الزاكي الى عرين الاسود بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب المغربي امام منتخب الجزائر سنة 1979 برسم تصفيات الالعاب الاولمبية لسنة 1980. وبرهبة الشباب اخذ الموقع الذي كان بحوزة الحارس الهزاز وهو لم يتجاوز ربيعه العشرين. وفي نفس السنة استطاع الزاكي ان يقود المنتخب المغربي نحو المربع الذهبي لكاس امم افريقيا، ومنه الى ذهبية العاب البحر الابيض المتوسط لسنة 1983 مع الجيل الذهبي للتيمومي وبودربالة والظلمي واخرين، وهي الرحلة التي اكتمل عقدها في مونديال المكسيك لسنة 1986. ويتذكر الجمهور المغربي كيف وقف الزاكي سدا منيعا امام هجومات منتخب انجلترا ومناورات بولونيا بنجمها الصاعد انذاك بونياك. كما تذكر كيف التقط الزاكي في محاولتين كرة النجم الالماني رومينيغيه ليقول للعالم انه قادم بقوة، خصوصا وقد توج بلقب احسن لاعب افريقي لنفس السنة، وفاز بالكرة الذهبية.

    ومن المكسيك حل الزاكي بالدوري الاسباني رفقة فريق مايوركا الذي سيصبح في ظرف زمني قصير عميده، ويحول مايوركا من فريق صغير الى واحد من اقوى المنافسين للريال وبرشلونة. ولذلك لم يكن الحارس الاسباني الكبير" ّزوبيزاريطا" يخفي اعجابه بالزاكي الذي كان يصنع الفرجة حتى وهو في المرمى. ولذلك لم تخطئ مايوركا حينما صنعت له ثمثالا من البرونز اعترافا بما قدمه للكرة في هذه الجزيرة الصغيرة من جزر الباليار.

    لم يغلق الزاكي ملف الكرة حينما انهى مشوار الاحتراف، لكنه راح يعد العدة لدخول تجربة التدريب حينما حصل على شهادات عليا من المدرسة الانجليزية لينتقل في الدوري المغربي من جمعية سلا الى المغرب الفاسي والوداد البيضاوي، قبل ان يحط الرحال رفقة المنتخب المغربي الذي حقق معه بشهادة الخصوم و الاصدقاء ما عجزعنه كل المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه، خصوصا حينما نضع في الاعتبار الحالة التي كان عليها هذا المنتخب بعد رحيل البرتغالي كويلو، وهي الحالة التي يترجمها الزاكي نفسه حينما يقول "انه كان عبارة عن صحراء قاحلة".

    حقق الزاكي رفقة المنتخب المغربي انجاز لعب مباراة نهاية كاس امم افريقيا واستقبله المغاربة بالكثير من الفرحة والابتهاج، على الرغم من انه لم يفز بالكاس الافريقية. وقاده في التصفيات المزدوجة لكاسي العالم وافريقيا بدون هزيمة، لكنه لن يتاهل للمونديال القادم. وبدلا من استثمار كل ما قام به، تحركت الة الهدم لتنال منه وتطالب براسه حيا او ميتا، مما دفعه للاعلان عن استقالته من المهمة، لكي تخرس الالسن التي لم يكن همها هو مصير المنتخب ولا احواله، ولكن كان كل همها ان تسقط الزاكي.

    قال الزاكي في اخر استجواب مع "الايام" قبيل مباراة الثامن من اكتوبر "انني افضل ان اموت في ساحة المعركة، على ان يصدر في حقي الخصوم حكما بالاعدام". وبالكثير من الثقة في النفس، راح الزاكي يشرح كيف ان الموت في ساحة المعركة شرف، لانك تستطيع وانت تتلقى الضربات وان ترد بمثلها وتدافع عن نفسك، لكن حينما يصدر حكم الاعدام، فلا تملك الا ان تطاطئ الراس بعد ان تكون العصابة قد وضعت على عينيك.

    اليوم بعد ان استقال الزاكي، هل يرى انه مات مقتولا في ساحة المعركة ام انه اعدم امام الملأ؟

    مهما تكن طريقة الموت فانها كشفت الى اي حد يكون الجحود عنوانا لأزمتنا.
     
  13. jissam

    jissam Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    Ana 3araf ach kangoul
     
  14. omarus47

    omarus47 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    zaki houwa 2a7ssane moudaribe whouwa lwa7ide li kane ymkelina nwasslou m3ahe b3ide walakine lah ylakhoude el 7a9e
     
  15. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : احسن مدرب في المغرب

    chouf lah yer7ame lik lwalidine mateb9ach tejme3 ok
    ana maghribi wa bittali rak 3ayertini golti liya Ellah ymasskhek ya3ni sebbitini o ma nessme7ch lik abadan tssebni mafhoummmmmm
    o zayedha b tfou 3la monafi9ine lmonafi9 howa nta.
     
  16. zugui

    zugui Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    tout a fait d'accord avec toi BOLK.
    On a une petite memoire. ALLAHOMA LACHAMATA

    j'ajoute ceci ...
    Nous sommes que des temoins passifs des evenements et de notre entourage. Aussi doues avec cette fameuse CULTURE DES CAFES.

    Du moment kon parle du sujet de l'heure peu importe son objet, on le fait comme si nous etions des experts en la matiere.. la plupart du temps que des prejuges que des mensonges.

    Ca peu etre sur la guerre en iraq comme ca peu etre sur le foot....et HALOMA







    Je peu te



    kon se prend pour des intelo des experts a chaque fois
     
  17. Angelika

    Angelika Visiteur

    J'aime reçus:
    21
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    bghit ne3rf fin 9essr Fakhir !! il est bien aussi é tbarklah 3lih rien à dire é rej3o chwiya lor tl9aw à chak fois kayched une équipe kay9adha mzyan j parle d 2 ans ligelss m3a HUSA khdam botola mcha ta7et HUSA f niveau é bzaf ga3, mcha il jich khdat tani botola !! wa vraiment bravo 3lih aussi, mli kan f agadir mli knet nl9a chi w9iyet d sslit men l'école kent nmchi m3a drari ntfrjo f tadarib likayedir l'équipe kayetkrfss 3lihom il est correcte f khedmo khdma khdma makaynch lmza7 makayre7mch l3aba jim bien son style................
     
  18. tito55

    tito55 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    an
     
  19. tito55

    tito55 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    ana ahsan modarib 3andi hio zaki machi f maroc bal f l3alam
     
  20. footballeur

    footballeur Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : احسن مدرب في المغرب

    Zaki tbarkelah 3lih , wlad lahram darou bih, ay pure marocain igoulik ahsan modarib li daz fel lmaghrib howa si Badou Zakiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
    odaba radi ngoul lwahed bnadem jissam sad fomak ohdar rassek
    ohtaram nass ila britihoum ihtarmouk a bnadem
    chti kifach sayadtek gotlik abnadem machi monafi9 ola maskhout.
    apart toi les autres je vous respecte merci wa salamo 3alaykoum
     

Partager cette page