اخبار منوعة

Discussion dans 'Autres Sports' créé par MaRaWaN, 20 Mars 2006.

  1. MaRaWaN

    MaRaWaN Membre exclu Membre du personnel

    J'aime reçus:
    48
    Points:
    0
    الدعيع "عميد" لاعبي العالم في آخر تصنيف للفيفا...وترتيب بقية اللاعبي(العرب والاجانب)




    أعلنت منظمة إحصاءات وأرقام كرة القدم (RSSSF) التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم السبت أن حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع اعتلى صدارة النادي المئوي للمرة الأولى في تاريخه الكروي برصيد 173 مباراة دولية ، ليحصل على لقب عميد لاعبي العالم من اللاعب المكسيكي كلاوديو سواريز.

    جاء ذلك بعد أن ارتفع رصيد حارس مرمى الهلال السعودي الى 173 مباراة دولية بعد ان كان في المرتبة الثانية لمدة تصل الى 13 شهرا برصيد 170 مباراة دولية.

    وبدا واضحا في التقرير الصادر عبر موقع المنطمة على الإنترنت انها احتسبت ثلاث مباريات فقط للدعيع ، وهي التي كانت امام الكويت واليمن والبحرين في اطار منافسات كأس الخليج العربي السابعة عشر لكرة القدم والتي جرت مبارياتها في الدوحة خلال شهر ديسمبر الماضي.

    وذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن المنظمة لم تحتسب مباراة للدعيع مع المنتخب السعودي الودية أمام منتخب روسيا التي أقيمت في مدينة الدمام ضمن استعدادات الأخضر لكأس الخليج ، كما انها لم تحتسب ايضا مباريات الدعيع الست التي خاضها في مسابقة كرة القدم التي جرت في السعودية ضمن منافسات دورة العاب التضامن الاسلامية والتي اختتمت الاربعاء الماضي.

    وكان الدعيع قد لعب امام منتخبات اليمن وفلسطين والجزائر وعمان وسورية والمغرب ، الا ان منظمة احصاءات وأرقام كرة القدم لم تضف هذه المباريات لأن الفيفا يعتبرها مباريات ودية.

    وتراجع المكسيكي كلاوديو سواريز للمرتبة الثانية برصيد 172 مباراة دولية ، وجاء ثالثا الاماراتي "المعتزل" عدنان الطلياني برصيد 164 مباراة دولية ، ويشاركه في الرصيد ذاته الاميركي كوبي جونز الذي تقدم للمركز الرابع ، بينما تراجع المهاجم المصري حسام حسن الى المركز الخامس برصيد 163 مباراة دولية ، ثم الألماني لوثار ماتيوس برصيد 150 مباراة دولية في المرتبة السادسة ، بينما حل مهاجم المنتخب السعودي الحالي سامي الجابر سابعا برصيد 149 مباراة دولية ، ثم المدافع السعودي الدولي محمد الخليوي في المركز الثامن برصيد 143 مباراة ، ومعه في الرصيد ذاته الاستوني ماركو كريستال وحارس المرمى السويدي توماس رافيللي.

    من ناحية أخرى تقدم نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر الى المركز 63 في ترتيب اللاعبين بعد أن ارتفع رصيده الى 107 مباراة دولية ، كما تقدم أحمد حسن نجم منتخب مصر الى المركز 76 برصيد 103 مباراة دولية حسب ترتيب منظمة احصاءات وأرقام كرة القدم وليس مائة مباراة فقط مثلما أشارت العديد من وسائل الاعلام المصرية عقب مباراة مصر الأخيرة أمام ليبيا.
     

Partager cette page